منوعات

أين يقع برج إيفل: الموقع ومحتوياته وكل ما تريد معرفته عن “رائعة باريس”

الرابط المختصر:

لكل دولة ما يميزها من معالم سياحية وأماكن ساحرة وخلابة تجذب الكثيرين حول العالم للمجيء إليها. ومن بين هذه الدول، فرنسا، التي تحتوي على واحد من أكثر المباني إبهارًا في العالم “برج إيفل” بالعاصمة باريس. فمن أين يقع برج إيفل إلى سبب انشاء الرائعة المعدنية، نسرد في السطور التالية كل ما تحتاج معرفته عن برج ايفل.

لم يجد الفرنسيون مفرًا من بناء البرج الذي بلغ طوله 300 متر حينها، رغبة منهم في إحياء ذكرى مرور قرن من الزمان على الثورة الفرنسية. حيث كان الهدف الأساسي من برج “إيفل” هو إظهار القدرة الصناعية الهائلة التي تتمتع بها بلدهم.

موعد بناء البرج

شق الفرنسيون طريقهم في بناء البرج، عام 1887. واستمرت مهمتهم الصعبة لما يقرب من عامين حيث تم افتتاحه يوم 6 مايو 1889. كما تم تسميته بـ “إيفل” نسبة إلى المهندس غوستاف إيفل، الذي كان له الدور الرئيسي في تشييده.

أين يقع برج إيفل؟

يقع برج إيفل الذي يعد واحدًا من عجائب الدنيا السبعة، في مدينة باريس. وتحديدًا في شارع شان دو مارس، بالدائرة السابعة. ويتمتع بقدرة هائلة على جذب السائحين من مختلف بلدان العالم. كما تتميز المنطقة المحيطة بوجود العديد من الفنادق المطلة مباشرة على البرج، إلى جانب وحدات سكنية باهظة التكلفة.

محتويات برج إيفل

بعدما علمنا أين يقع برج إيفل بالتحديد، علينا أن نتعرف أكثر على محتويات هذا المبنى العملاق. الذي تم زيادة طوله من 300 متر إلى 324، بعد تركيب هوائي في قمته.

ويتكون “إيفل” من حوالي 18 ألف قطعة حديدية، ويبلغ وزنه 10 آلاف طن تقريبًا. ويعتمد في أساسه على 4 أعمدة تمثل قاعدة البرج. كما يمتد إلى 3 طوابق بإجمالي 7 مصاعد كهربائية، وبداخله مطعمين لتقديم الوجبات.

نصيحة للسائحين في فرنسا

إذا كنت تزور فرنسا لأول مرة أو ستذهب قريبًا، هناك العديد من النصائح التي يجب عليك اتباعها. أولها أن تختار فندقًا قريبًا من موقع برج إيفل. واستقلال إحدى الحافلات يتم حجزها من خلال البرج، تكلفتها حوالي 50 يورو للفرد الواحد تقريبًا. في الواقع ستجعلك تشاهد جميع المعالم السياحية في باريس، على مدار يومين، في رحلة مذهلة وشيّقة.

سعر تذكرة برج إيفل

يختلف سعر تذكرة دخول برج إيفل حسب فئة الأعمار، ومكان الصعود. حيث توجد تذكرة تمكنك من الصعود حتى الطابق الثاني فقط، كما يصل سعرها إلى 16 يورو تقريبًا. وتقل إلى 8 يورو إذا كان عمر الزائر من 12 حتى 24 عامًا، ومن سن 4 سنوات حتى 11 عامًا يبلغ سعر التذكرة 4 يورو فقط.

أما إذا كنت ستصعد إلى قمة البرج، فعليك دفع تذكرة تبلغ قيمتها 26 يورو تقريبًا. وذلك لمن يبلغون أكثر من 24 عامًا، و13 يورو لعمر 12 عامًا حتى 24، و9 يورو لمن هم أقل سنًا.

معلومات سريعة عليك معرفتها عن برج إيفل

  • لم يقتصر دور برج إيفل صاحب الموقع الممتاز، على جذب السائحين فقط. بل سبق وأن استخدم في العديد من الأمور، على سبيل المثال إجراء تجارب السقوط الحر للأجسام المختلفة، بالإضافة إلى تحديد المناخ الجوي.
  • يتميز البرج بتصميم فريد من الحديد كما ذكرنا، كما جاءت ألوانه متناسقة تم تقسيمها إلى 3 درجات، غامق ومتوسط وفاتح، من القاعدة وحتى قمة البرج، ومن أجل الحفاظ على مظهره الرائع، يتم طلاؤه كل 7 سنوات يدويًا، ويزوره 7 ملايين من السائحين سنويًا.
  • كما ذكرنا توجد 7 مصاعد كهربائية داخل البرج، ولكن هذا لا يمنع احتوائه على السلالم أيضًا، والتي يصل عددها إلى 1665 درجة، يمنع استخدامها إلا إذا وقعت ظروف طارئة.
  • يطلق الفرنسيون على البرج لقب “السيدة الحديدية”. ويحتوي على 5 مليارات مصباح للإضاءة ليلاً، وبلغت تكلفة بنائه في أواخر القرن التاسع عشر، ما يعادل 1.5 مليون دولار.
  • تم إغلاق برج إيفل مرتين في أثناء أزمة فيروس كورونا، الأولى كانت في ربيع 2020، ثم أغلق مجددًا مع بداية الموجة الثانية من الفيروس، حتى أعيد فتحه مرة أخرى مع إجراءات احترازية مشددة.

قد يهمك ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!