ركن التقنية

اختبارات IELTS و TOEFL.. أفضل 8 تطبيقات تساعدك لفهم الآيلتس والتويفل

الرابط المختصر:

لا شك أن مختلف المجالات الآن تحتاج إلى حصول العاملين بها على شهادات اجتياز اختبارات IELTS و TOEFL الآيلتس والتويفل. فهي تعد من أقوى اختبارات اللغة الإنجليزية (انظر: أفضل مواقع تعلم اللغة الإنجليزية). ويتطلب اجتياز هذه الاختبارات التدريب المستمر على عدة مهارات خاصة بممارسة اللغة الإنجليزية.

ما هي اختبارات IELTS و TOEFL الآيلتس والتويفل؟

هي اختبارات تقيس مستوى اللغة الإنجليزية، ومدى إتقان الشخص لمهاراتها. وهي من الاختبارات المعتمدة من بعض الجامعات العالمية. وتطلبها معظم الشركات التي ترغب في توظيف بعض الكوادر الجديدة، كشرط أساسي لقبولهم في الوظائف المُعلن عنها. كما أنها مطلوبة أيضًا من جانب بعض الجامعات، كشرط أساسي للالتحاق بها.

يشير مصطلح الآيلتس أو IELTS بالإنجليزية إلى الأحرف الأولى من كلمات العبارة International English Language Testing Service، وهي تعني خدمة اختبار اللغة الإنجليزية الدولي، أما مصطلح تويفل أو TOEFL بالإنجليزية يشير إلى الأحرف الأولى من كلمات العبارة Test of English as a Foreign Language، وهي تعني اختبار اللغة الإنجليزية بصفتها لغة أجنبية.

خلال اختبارات IELTS و TOEFL يتلقى الممتحن مجموعة من الأسئلة، من أجل اختبار قدرته على الكتابة أو الترجمة باللغة الإنجليزية، واختبار مدى معرفته بالقواعد اللغوية لها. ويسعى الكثيرون إلى الحصول على بعض الدورات التدريبية المكثفة قبل الدخول إلى هذا الامتحان. كما توفر بعض المعاهد الموثوقة والمؤسسات التعليمية الشهيرة هذه الدورات، ومنها الجامعة الأمريكية والمعاهد البريطانية.

لكن الخبر الجيد هو أنه ثمة بعض تطبيقات الأندرويد التي تساعدك على الاستعداد الجيد لاجتياز اختبارات IELTS و TOEFL ، على الرغم من أنها مجرد تطبيقات تقوم بتنزيلها على هاتفك الجوال.

تطبيقات الأندرويد التي ستساعدك على اجتياز اختبار IELTS الآيلتس

داخل هذا التطبيق ستجد أكثر من 200 مقال، تحتوي على مختلف النصائح الخاصة بكيفية اجتياز هذا الاختبار. بالإضافة إلى محتوى يساعدك على زيادة وعيك باللغة الإنجليزية، كما يحسن من مهارات القراءة لديك. ستجد في هذا التطبيق الإجابة على أي سؤال يرد إلى ذهنك حول اختبارات الآيلتس.

في الحقيقة يمنحك هذا التطبيق فرصة للتدريب على مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية، ومهارات التحدث، بالإضافة إلى مهارات الاستماع، ومهارات القراءة. كما يعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات للتدريب على اجتياز اختبارات الآيلتس؛ لأنه يحتوي على نماذج اختبارات الآيلتس المأخوذة من الكتب، التي نشرت في هذا المجال. بالإضافة إلى أنه يتضمن تدريبات وأسئلة يعقبها تقييم لتحديد مدى تقدمك، من أجل إعدادك بشكل جيد لاجتياز هذا الاختبار.

هذا التطبيق مميز للغاية، حيث إنه من إنتاج المعهد البريطاني الذي يقصده الكثيرين لطلب خوض اختبار الآيلتس. يحتوي هذا التطبيق على تدريبات من شأنها أن تعزز معرفتك بمفردات اللغة الإنجليزية. كما أنه يمكّنك من الحصول على معلومات حول أقرب مقر للمعهد البريطاني في منطقتك من خلال أيقونة البحث التلقائي.

التطبيقات التي ستساعدك على اجتياز اختبارات TOEFL التويفل

تقوم فكره هذا التطبيق على توفير النصح والإرشاد للراغبين في اجتياز اختبار التويفل، من خلال مجموعة من المقالات التي تشرح العديد من النصائح للمساعدة في اجتياز هذا الاختبار. كما أنه يمثل مرجعًا متميزًا لتعلم مختلف مهارات اللغة الإنجليزية.

  • تطبيق TOEFL Pictionary

يعد هذا التطبيق في الواقع من أفضل التطبيقات التعليمية لمفردات اللغة الإنجليزية. حيث تقوم فكرة هذا التطبيق على إرفاق صورة لكل كلمة، حتى يسهل تذكرها. إضافة إلى أنه يوفر شرح لمعنى هذه الكلمة أسفل الصورة. وبالتالي، فإن هذا التطبيق يعد قاموسًا مصورًا، لمساعدتك على تنمية مهارات مفردات اللغة الإنجليزية لديك.

يساعدك هذا التطبيق في التدريب على مهارة التعرف على مفردات اللغة الإنجليزية، وهجائها بشكل صحيح، حيث يحتوي التطبيق على 1600 سؤال بهم الكثير من الأخطاء النحوية، والكثير من أخطاء الهجاء، والمطلوب من المتدرب أن يكتشف هذه الأخطاء.

  • تطبيق TOEFL Flashcards

يحتوي هذا التطبيق على مجموعة من التمارين الخاصة بالتدريب على مهارة التعرف على مفردات اللغة الإنجليزية، كما يشمل التطبيق تمارين موزعة على 1600 بطاقة.

  • تطبيق TOEFL iBT Preparation

يحتوي هذا التطبيق بشكل أساسي على مجموعة من المقاطع الصوتية التي تهدف إلى تعليمك النطق الصحيح لمفردات اللغة الإنجليزية. كما أنه يحتوي على العديد من التمرينات الخاصة بالتدريب على مهارات القراءة والكتابة. وبالتالي، فهو يعد من أهم التطبيقات التي تساعدك على التدريب لاجتياز اختبار التويفل؛ لأنه يغطي مختلف جوانب الاختبار.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم أفضل 8 تطبيقات تساعدكم في اجتياز اختبارات IELTS و TOEFL الآيلتس والتويفل.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!