ركن التقنية

استعادة جهات الاتصال بالايفون: طرق استرجاع جهات الاتصال المفقودة بالآيفون

الرابط المختصر:

يفاجئ الكثير من مستخدمي هواتف الآيفون باختفاء جميع بيانات جهات الاتصال دون وجود سبب واضح لذلك. وفي موضوعنا التالي سنقدم لك مجموعة من أشهر الطرق المضمونة لـ استعادة جهات الاتصال بالايفون الخاصة بك والتي حذفت مرة أخرى.

أشهر أسباب اختفاء جهات الاتصال بهواتف بالآيفون

تبدأ مشكلة فقدان مستخدمي الآيفون لجهات الاتصال المحفوظة على هواتفهم عادة في صورة اختفاء رقم أو اثنين. وقد تتطور لتختفي جميع الأرقام معاً في نفس الوقت.

وبالرغم من عدم وجود سبب واضح لحدوث هذه المشكلة إلا أنها يمكن أن تحدث وفقاً لأراء أغلب خبراء الهواتف الذكية لعدة أسباب أهمها القيام بتحديث نظام الهاتف أو ما يعرف بـ iOS، وكذلك نتيجة قيام الأشخاص وربما مالك الهاتف نفسه بعمل إعادة ضبط المصنع دون قصد منه.

كما يمكن أن تحدث أيضاً بسبب وجود مشاكل في الإتصال بالإنترنت أو في عملية مزامنة بيانات حساب الشخص نفسه بسحابة الآيفون أو iCloud.

طرق استعادة جهات الاتصال بالآيفون

إذا حدث ومررت بتجربة فقدان جهات اتصالك هاتفك عليك تجربة استخدام الحلول الآتية والتي من المؤكد أن أحدها سيجدي بنتيجة مرضية معك وستقودك الى استعادة جهات الاتصال بالايفون التي فقدتها. ونوصيك بضرورة استخدام الحلول البسيطة أولاً ثم الانتقال إلى الأعقد في حال لم تأتي بنتيجة.

أبحث بأسماء مختلفة

كثيراً منا يقوم بتسجيل بيانات هاتف شخصاً ما باسم معين ينساه لاحقاً لذلك أن لم تجد الاسم الذي تبحث عنه جرب البحث عنه باسم العائلة أو بالاسم الثاني لأنه من المحتمل أن يكون هناك خطأ غير مقصود في إدخال البيانات أو أن تكون إعدادات هاتفك تعرض اسم العائلة أولاً قبل الاسم الأول.

قم بإعادة تشغيل الهاتف

إن واجهت مشكلة في تصفح جهات الاتصال. أو شعرت بوجود ثقل في الجهاز أثناء البحث عن أي اسم أو رقم مسجل بالفعل جرب القيام بغلق الهاتف ومن ثم إعادة تشغيله مجدداً.

تساعدك هذه الطريقة في التخلص من أي مشكلة في البيانات المحفوظة أو التطبيقات المحملة.

تأكد من اتصالك بالانترنت

إن عملية مزامنة جميع بيانات هاتف الآيفون غالباً ما لا تحدث إلا عند الاتصال بالانترنت لذلك إن وجدت مشكلة في تحميل جهات الاتصال أو عدم ظهورها على الهاتف عليك بالتأكد من اتصال هاتفك بالانترنت وفي حال وجود مشكلة به يمكنك إعادة إدخال بيانات شبكة الواي فاي أو استخدام الانترنت الخاص بالبيانات الخلوية لاستعادة هذه الجهات.

التأكد من وضع الهاتف

ربما يكون هاتفك غير متصل بالانترنت بسبب وجوده على وضع الطيران. أو وضع عدم الأزعاج لذلك عليك بإيقاف هذه الأوضاع لكي يتصل الهاتف بشبكة الواي فاي أو الشبكة الخلوية.

الجدير بالذكر هنا أن هذه المشكلة تكون أكثر وضوحاً عند الرغبة في مزامنة جهات الاتصال من هاتف لآخر أو من أحد أجهزة “ماك” الالكترونية للهاتف.

تفعيل عملية مزامنة البيانات

كثيراً ما لا تظهر جهات الإتصال بهاتف الآيفون نتيجة عدم تفعيل خاصية مزامنة بيانات جهات الاتصال. ولكي تتغلب على هذه المشكلة اتبع الخطوات التالية:

قم بالذهاب إلى الصفحة الخاصة بالإعدادات

  1. أضغط على أيقونة اختيار ” كلمات المرور والحسابات”.
  2. ستظهر أمامك الحسابات المتاحة، اضغط على iCloud
  3. قم الآن بتغيير إعدادات جهات الإتصال من وضع الإيقاف إلى وضع التشغيل وستجد أن لونها تحول إلى الأخضر.

تفعيل حساب الـ iCloud

يحدث أحياناً أن يتم تسجيل الخروج من سحابة icloud مما يعيق عمليات استرجاع البيانات المرتبطة بها. ومن بينها بالطبع جهات الاتصال المحفوظ على هاتفك.

وإن واجهت هذه الأمر يمكنك القيام:

  1. أدخل إلى صفحة الإعدادات.
  2. اضغط على الجزء الخاص بكلمات المرور والحسابات.
  3. أختر حساب iCloud.
  4. قم بكتابة بياناتك من اسم المستخدم وكلمة السر.
  5. ومن ثم قم بحفظ البيانات وبدء المزامنة.

والأمر ذاته مع الحسابات الأخرى الموجودة على الهاتف مثل حساب جوجل أو الأوت لوك. قم باختيار بيانات الحساب ومن ثم إتباع نفسه الخطوات سابقة الذكر.

تفعيل المزامنة التلقائية

لا يمكن أن تظهر جميع أسماء جهات الاتصال المسجلة على هاتف الايفون في حال وجود مشكلة ما بعملية مزامنة البيانات. إن واجهت هذه المشكلة عليك اولاً أن تتأكد من إنها تعمل بشكل جيد. وتفعل تلقائياً بمجرد اتصال الهاتف بشبكة الانترنت سواء اللاسلكية أو الخلوية.

ولضبط المزامنة التلقائية عليك بإتباع هذه الخطوات:

  1. توجه إلى إعدادات الهاتف.
  2. ثم بالنقر على الأيقونة الخاصة بـ (كلمات المرور والحسابات).
  3. اضغط على استخراج بيانات جديدة.
  4. وأخيراً قم بتفعيل مواعيد الجدولة باختيار الوضع التلقائي.

نسخ اسماء جهات اتصال شريحة الهاتف

في حال كان جهاز الايفون أو الهاتف بشكل عام جديداً وتستخدمه لأول مرة فمن الطبيعي ألا تتوفر خاصية الاستعادة لجهات الاتصال ومن الطبيعي ألا تجد عليه أي بيانات أو اسماء محفوظة يمكن استعادتها لجهات الاتصال حتى وإن كانت مسجلة على بطاقة الشريحة من قبل.

ولاعادة نسخها مرة أخرى على هاتفك عليك بالقيام بما يسمى بعملية استيراد جهات الاتصال. وهي عملية يدوية تقوم بها من خلال

  1. اذهب إلى قائمة الإعدادات.
  2. أدخل إلى جهات الاتصال.
  3. اضغط على ايقونة اختيار استرداد جهات الاتصال من الشريحة.
  4. علم على الكل ليتم نسخ جميع الجهات.
  5. وإن رغبت في نسخ اسماء محددة قم بتحديد كلاً منهم بشكل منفصل.

استرجاع الحسابات المزالة

يقوم الكثير من الأشخاص أحياناً بإزالة حساب قديم له مسجل بهاتفه من أجل إضافة حساب حديث، وهواتف الايفون لا تقوم فقط بحذف الحساب بل أيضاً كل ما تم تسجيله من بيانات ومعلومات مرتبطة به سواء كان جهات اتصال أو كلمات للسر.

لذلك إن كان سبب فقدان جهات الاتصال بالايفون بسبب قيامك بحذف حساب قديم عليك القيام بإعادة إضافة هذا الحساب واستعادته مرة أخرى لتتمكن من استعادة هذه الجهات.

استرجاع جهات الاتصال من خلال iTunes

برنامج الـ iTunes  يقوم تلقائياً بعمل تخزين لكافة البيانات الموجودة على هاتف الآيفون بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ولذلك يمكن لك إعادة استرجاع جهات الاتصال المفقودة من خلاله من خلال إعادة نسخها لهاتف مرة أخرى.

إعادة ضبط بيانات شبكة الانترنت

أحياناً ما تختفي جهات الاتصال بالايفون بسبب وجود خطأ في الدخول لشبكة الانترنت نتيجة تغيير أي من بياناتها المسجلة،
لذلك إن واجهت مشكلة في الدخول للشبكة مع عدم ظهور جهات الاتصال قم بإعادة ضبط بيانات شبكة الانترنت والذي سيساعدك على حذف أي بيانات قديمة خاصة بها ومن ثم ستتمكن من استعادة و إعادة تعينها مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!