منوعات

أسرار رحلات الطيران: 15 سراً بعضها مُرعب

مهما سافرت في رحلات طيران فهذا لا يعني أنك تعرف كل شيء عن الطائرات التي تسافر بها أو المطارات أو حتى عمل المضيفات. فهناك أسرار رحلات الطيران التي لا يعرفها الكثير من الناس.

هل حجزت تذاكر السفر إلى دولة أخرى أو مكان بعيد باستخدام الطائرات؟ في حالة قراءة مقالنا عن أسرار الطائرات من الممكن في حالة السفر أن تمتنع عن استخدام الحمَّام. وكذلك شرب المياه بالطائرة، وقد تعيد النظر في الأمر برُمَّته، وتفكِّر في السفر بوسيلة أخرى.

  • معلومات وأسرار كثيرة يجهلها أغلب المسافرين عن رحلات الطيران والطائرات والطيارين ومرافق الطائرة.
  • في كثير من الرحلات الطويلة يوجد طيارون مبتدئون يتعلمون من خلال ممارسة عملية على قيادة الطائرة وهي مليئة بالركاب.
  • في معظم الطائرات هناك مقصورة سرية للمضيفات في الطابق العلوي
  • طريقة الصعود للطائرات من الجانب الأيسر فقط هو أيضاً من بين عدة أسرار قد لا تعرفها عن تصميم الطائرات.
  • من الأسرار الأخرى عملية التخلص من الوقود أثناء الطيران، وسر تواجد الثقوب في نوافذ الطائرات، وغيرها الكثير.

أسرار رحلات الطيران

المياه غير مطهَّرة

في حالة توجُّه شخص بالطائرة لأي مكان فحبَّذا لو اصطحب معه زجاجات مياه. وبعيدًا عن المياه بالطائرة، وذلك لأنه لا يمكن تطهيرُها، والشرب منها يعَدُّ نوعًا من المُخاطرة.

حمَّام الطائرة يفتح من الخارج

وتلك حقيقة، والقفل الخاص بفتح الحمَّام أسفل جملة “ممنوع التدخين” لذلك فمن المُفضَّل عدم القيام بأي حركات غير طبيعة بالحمَّام؛ حتى لا تفاجأ بقيام أحد بفتحه.

أقنعة الأكسجين لا تكفي

في حالة حدوث عارض بالطائرة، ورغبة الكابتن في الهبوط، فإن الأقنعة الخاصة بالأكسجين لا تكفي إلا ربع ساعة.

إضاءة الطائرة منخفضة

والسبب في ذلك هو تهيئة العينين لتقبُّل تلك النسبة البسيطة من الإضاءة، وذلك عند اللجوء لإخلاء الطائرة بسبب موقف معيَّن.

هبوط الطائرة هو حادث

إن هبوط الطائرة وفقًا لأقوال خبراء الطيران عبارة عن حادثة، ولكن في الإمكان السيطرة عليها؛ من خلال الأجهزة الإلكترونية الدقيقة.

نوم الطيارين

من الأسرار الغريبة إذ تشير بعض الدراسات إلى نوم فئة كبيرة من الطيارين في رحلات مختلفة خلال السفر. والأكثر من ذلك المساعدين أيضًا، وقد يحدث عطل أو مكروه – لا قدَّر الله – دون وجود من ينقذ الموقف؛ فالجميع نائمون.

الطيارون المبتدئون

قد يعتقد معظم الناس أن من يطير بالطائرة لديهم خبرات لا حصر لها. وذلك على خلاف الواقع؛ فهناك كثير من بين الطيارين المُبتدئين ممَّن يقومن برحلات طيران طويلة.

المحركات لا تتوقف عند الهبوط

عند هبوط الطائرة لا تتوقَّف المُحرِّكات، تهبط بعض الطائرات بسُرعة ستة أميال لكل خمسة آلاف قدم. وذلك أحد الأسباب المُفسِّرة لحوادث الهبوط الشنيعة في رحلات الطيران.

صعوبة التحليق

هناك صعوبة في الطيران والتحليق في حالة ارتفاع الحرارة عن المُعدَّلات الطبيعية. وذلك من الأخبار غير السارة بالنسبة لمن يعيشون في الأماكن مرتفعة الحرارة، أو حتى الدافئة.

عدم الاهتمام بالنظافة

من المفضل أن يصطحب المسافرون موادَّ مطهَّرة في رحلاتهم، نظرًا لإمكانية وجود أطباق تقديم غير نظيفة في عدة رحلات طيران مختلفة بين الدول. أو حتى يمكن رؤية براز الأطفال في بعض الأماكن من الطائرة.

نقل الأعضاء البشرية

من الأسرار الغريبة الأخرى في رحلات الطيران، قد يكون هناك جثث على متن الطائرة دون أن تدري بذلك. كما يمكن نقل الأعضاء البشرية من دولة لأخرى في رحلات الطيران.

سمَّاعات الرأس التي يرتديها الرُّكاب قديمة

المسؤولون عن الخدمات في الطائرة يقدمون سماعات للركاب من أجل متابعة ما يقوله الكابتن. وعلى الرغم من أنها جديدة، فإنها قديمة ومعاد تعليبها.

أطعمة الطيارين مختلفة

يتناول الطيارون نوعيات معيَّنة من الأطعمة، وذلك بعيدًا عمَّا يقدَّم للرُّكَّاب. ولا يمكنهم مخالفة ذلك، لإمكانية وضع سم في أكل الرُّكَّاب.

إغلاق الإلكترونيات

تعتبر الأجهزة الإلكترونية التي توجد بحوزة الركاب أحد ما يزعج الطيارين، لذلك فهم يطالبون بغلقها، وعلى الرغم من أنها لا تؤثِّر على عمل الطائرة.

الهبوط الاضطراري

الهبوط في رحلات الطيران قد يحدث في كثير من الأحيان لأسباب بسيطة وغير متوقعة. ووفقا لهيئة الطيران المدني (CAA). يمكن أن تكون عمليات الهبوط ناشئة عن أي شيء ملفت. فبعض الطائرات هبطت طائرة اضطرارياً لتعارك بعض المسافرين على متنها. وأخرى هبطت بسبب إخراج ريح قوي من أحد المسافرين وأخرى هبطت اضطرارياً بسبب مرض بعض الركاب.

وبهذا نكون قد تناولنا أشهر المعلومات الغريبة وأسرار رحلات الطيران التي لا يعرفها الكثيرون.

المصادر: 1 2 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!