أفلام ومسلسلات

10 افلام رومانسية تركية مليئة بـ الحب والمشاعر الدافئة

الرابط المختصر:

يهتم جميع محبي الأفلام السينمائية بالبحث عن افلام تركية رومانسية عاطفية.و ذلك لأن هذا النوع من الأفلام يجعل المشاهدين يعيشون في حالة من الغرام مع أبطال الفيلم. ولا يقتصر البحث عن نوعية هذه الأفلام بين الأتراك فقط. بل يهتم جميع العرب بالبحث عنها والدليل على ذلك أننا نجد الكثير من الأفلام التركية تم ترجمته إلى العربية حتى يتمكنون من فهمه. وبهذا فإن صناعة السينما في تركيا استطاعت أن تصل إلى جميع الدول العربية بل لكل العرب في مختلف دول العالم.

لماذا تشاهد أفلام تركية رومانسية؟

عندما تبحث عن افلام تركية رومانسية، تجد انطباعات إيجابية جيدة عن هذه الأفلام من قبل الجمهور، لاسيما الذين لديهم حس مرهف ومشاعر جياشة، فهي تتناسب مع أذواقهم الرقيقة، إلى جانب تفضيل مشاهدة افلام تركية رومانسية، لقضاء وقت لطيف، بعيدا عن الروتين الاعتيادي اليومي وهنا يمكننا القول بأن المسلسلات التركية ليست وحدها التي تجد إقبال من قبل المشاهدين، بل أن الأفلام التركية هي الأخرى لها جمهورها الخاص الذي يحبها ويبحث عنها.

يعد السبب الرئيسي وراء بحث الملايين عن افلام تركية رومانسية عاطفية، هو تميز هذه الأفلام، بالإتقان الشديد. إضافة إلى وجود حبكة ممتازة في القصص الرومانسية. مما يؤثر ذلك على المشاهدين كما يعود عليهم بأثر رجعي يدفعهم إلى تسمية أبنائهم المولودين حديثاً بأسماء أبطال هذه الأفلام.

السينما التركية تدخل السباق مع السينما المصرية

في الحقيقة استطاعت السينما التركية من خلال تقديم افلام تركية رومانسية، أن تدخل جانب السينما المصرية والسينما الأمريكية السباق والتنافس على إنتاج الأفلام المتميزة. وظهر ذلك في التأثير على تفضيلات وذوق المشاهد العربي لهذه المواد الفنية.

أفلام تركية رومانسية نرشحها لك

يركز المشاركين في صناعة افلام تركية رومانسية، على الصورة الجاذبة حتى يتمكنون من خطف أنظار المشاهدين ولعلنا نرى هذا في الكثير من الأعمال الفنية السينمائية التركية، وفي هذا التقرير سوف نعرض عليك مجموعة من الأفلام التركية الرومانسية التي حظيت بإقبال كبير من قبل المشاهد التركي والعربي.

الفيلم الرومانسي التركي الأول“Öldür Beni Sevgilim“: اقتلني حبيبي

يمثل فيلم Öldür Beni Sevgilim واحد من بين عدة افلام تركية رومانسية التي يفضلها الجمهور ويبحث عنها. وبالرغم من طغيان الطابع الكوميدي على هذا الفيلم إلا أنه لم يؤثر على المعالجة الفنية الرومانسية به. تم إنتاج هذا الفيلم عام 2019م، ويحكي قصة زوجان يتعرضان للكثير من المشكلات التي لا تنتهي بسهولة. وتؤثر على علاقتهما ببعض، وتتغير الاحداث بسبب فوز كل منهما بجائزة “يانصيب”. مما يترتب عليه تغير الوضع المالي لهما ويتمكن كل منهما من حل جميع المشكلات و يظلان معا حتى يفرقهما الموت.

فيلم تركي رومانسي Öldür Beni Sevgilim اقتلني حبيبي

الفيلم التركي العاطفي الثاني“Sadece Sen“: انت فقط

نرشح للباحثين عن أفلام رومانسية تركية، فيلم Sadece Sen: ومعناه باللغة العربية وحدك أنت، حيث حاز هذا العمل السينمائي على إعجاب الكثيرون، بسبب قصته التي تدور حول ذلك المصارع المعتزل، الذي يدعى علي، وقد أجبرته ظروف الحياة للعمل على مباريات لعبة المصارعة بالاشتراك مع فريق عصابي يجمع المراهنات على هذه اللعبة.

يلتقي المصارع علي، في بداية مشاهد الفيلم، فتاة كفيفة تدعى، هزال. هذه الفتاة رغم فقدها لنعمة البصر إلا أن قلبها مليء بالحب والسعادة ودائما ما ترغب في نشر المشاعر الإيجابية والتفاؤل بين الجميع.

الفيلم التركي الرومانسي Sadece Sen انت فقط

الفيلم الرومانسي التركي الثالث “Seni Seviyorum Adamım“: أحبك يا رجل

نقترح على ممن يبحثون عن افلام تركية رومانسية، مشاهدة فيلم Seni Seviyorum Adamım“، والذي يعني باللغة العربية أنا أحبك يا رجل، في الحقيقة تم عرض هذا الفيلم عام 2014م، قدمه المخرج بيراي دالكيران، وشارك فيه العديد من النجوم من بينهم، باريش كيليتش، وغيزام كاراجا.

يحكي الفيلم قصة بيريك، المحب للموسيقى والذي يعمل بها. يعيش حالة من المعاناة النفسية بسبب ظروفه الاقتصادية التي نتجت عن حدوث أزمة اقتصادية سنة 2001، بسبب عدم ادخاره المال. وهذا ما جعله يعاني من الأزمة التي حدثت لكن تتغير حياته كلها بعد صدفة تجمعه بفتاة تدعى إيزيل. حيث أنها تتعرض لأزمة صحية ثم بعد زيارتها للطبيب تكتشف أنها مصابة بمرض خطير، ولن تعيش طويلاً. هذه الصدمة تجعلها تحاول الانتحار، وعندما يشاهدها بيريك. ينقذها من قتل نفسها وهنا تنشأ بينهما قصة حب تجعل كل شخص فيهما يغير نظرته للحياه.

الفيلم الرومانسي التركي Seni Seviyorum Adamım أحبك يا رجل

الفيلم التركي العاطفي الرابع “Aci, Tatli, Eksi“: مر، حلو، ناقص

ينطبق على فيلم Aci, Tatli, Eksi، المواصفات التي يمكن إطلاقها على افلام تركية رومانسية عاطفية. وقد تم طرحه في دور العرض السينمائية عام 2017م، وشارك فيه الكثير من بين الممثلين الأتراك من بينهم، بوجرا جولسوي، وأوزجي أوزبير نشجي، وغيرهم.

يحكي هذا الفيلم عن قصة حب تنشأ بين شاب وفتاة نشأ معا منذ الطفولة. ويقوم بدور الشاب الذي يدعى خلال أحداث الفيلم مراد، الممثل التركي بوجرا. بينما تلعب دور الفتاة دايغو، الممثلة التركية أوزجي، تكبر الفتاة والشاب ويكبر الحب بينهما حتى يدخلان الجامعة تزداد الأحداث تشابكا عندما يطلبها للزواج بعد التخرج لكنها تعطيه رداً يصدمه.

الفيلم التركي الرومانسي Aci, Tatli, Eksi مر حلو وناقص

الفيلم الرومانسي التركي الخامس” Ask Tesadüfleri Sever“: الحب يحب الصدف

عند سعيك في الوصول إلى افلام تركية رومانسية، لا تنسى مشاهدة فيلم Ask Tesadüfleri Sever، فهو في الواقع يعد من الأعمال الفنية السينمائية التركية الناجحة والتي استطاعت أن تؤثر في الجمهور بشكل كبير، شارك في الفيلم الكثير من النجوم من بينهم محمد جونسور، و بيلشيم بيلجين وغيرهم.

يحكي الفيلم قصة حب اوسم ودينيس، حيث يتعلق ببعضهما منذ طفولتها لكن ثمة أمور عائلية تجعلهما يتفرقا، لكن تشاء الظروف أن تجمعهما مرة آخري، من خلال عمل كل واحد منهما فهي أصبحت ممثلة ناجحة وهو أيضاً أصبح مصور ممتاز، ثم يتذكر معا أيام الطفولة وذكرياتها الجميلة وتعاد قصة الحب في الظهور للنور من جديد.

الفيلم الرومانسي التركي Ask Tesadüfleri Sever الحب يحب الصدف

الفيلم التركي الرومانسي السادس“Mutluluk Zamani“: وقت السعادة

تدور أحداث هذا الفيلم في الحقيقة حول حياة ميريت، الذي يهرب من الماضي بخلق حياة جديدة له ولعب شخصية هذا الشاب في الفيلم الممثل التركي باريش اردتش، وكذلك قصة حياة أدا، الفتاة التي تستخدم ماضيها لبناء حاضرها، و لعبت شخصيتها إلتيشن سانجو، تم عرض هذا الفيلم في دور العرض السينمائية عام 2017م.

الفيلم التركي الرومانسي Mutluluk Zamani وقت السعادة

الفيلم الرومانسي التركي السابع“Ikimizin Yerine“: لكلينا

يعد فيلم Ikimizin Yerine، ضمن قائمة افلام تركية رومانسية عاطفية، التي يبحث عنها المشاهدين بشكل مستمر، ويتحدث هذا الفيلم عن رحلة البحث التي قد توجد في نفس كل شخص منا عندما يريد الالتقاء بشخص يفهمه دون أن يعبر له بكلمات عما بداخله، وعندما يجد الإنسان الشخص الذي يستطيع قراءة مشاعره لا يحتاج إلى فهم الآخرين له، يستعرض الفيلم فكرة اختلاف الشخصيات لكن الحب يؤلف القلوب ويزيل هذا الاختلاف يجعل كل طرف فيهم يقبل الآخر ويحبه دون أن ينظر إلى ما يعتقد به، يحكي الفيلم قصة فتاة في مقتبل العمر، يشتهر عنها أنها فتاة ذات وعي فكري بين أسرتها، تتعلق الفتاة كثيراً بأحد معلميها بالمدرسة وسرعان ما يقع المدرس في غرامها لكن الفشل يهدد العلاقة بسبب فارق العمر بينهما.

الفيلم الرومانسي التركي Mutluluk Zamani لكلينا

الفيلم التركي العاطفي الثامن “Sonsuz Ask“: حب لا نهاية له

يعد فيلم Sonsuz Ask، مناسب تماماً مع الجمهور الذي يسعى لإيجاد افلام تركية رومانسية، مناسبة للاستغراق في قصة غرامية لحظية، حيث أنه يجعل المشاهد يعيش مع قصته، وقد شارك بالتمثيل فيه مراد يلدريم، وفهرية أفجان، يحكي الفيلم قصة الطبيب كان، والفتاة البسيطة زينب، وقصة الحب التي نشأت بين الطرفين، إذ أن كان، وجد في زينب نصفه الآخر الذي يريده، فهي تحبه بدون مقدمات وبدون مقابل لكن المجتمع يقابل علاقتهما بالرفض بسبب اختلاف مستوى الطرفين مما يدفع الطبيب كان ببذل كل الجهود حتى يحارب عن هذا الحب.

الفيلم التركي الرومانسي Sonsuz Ask حب لا نهاية له

الفيلم الرومانسي التركي التاسع “Issiz Adam“: رجل عاطل عن العمل

يناقش هذا الفيلم أطروحة فكرية فريدة من نوعها وهي العزلة عن الحياة الحديثة، في ضوء حكاية شاب في عقده الثالث، يدعى ألبير، وفتاة عشرينية تدعى أيدا، وتعمل في مجال الحياكة، الأقدار يجعلهما يقعان في الحب لكن ألبير، يشعر بالملل من هذه العلاقة العاطفية بعد فترة من ارتباطهما، ويقرر ترك الفتاة بسبب اقتناعه أن علاقة حبه بها جعلته مقيد الحرية التي كان يعيش فيها قبل الارتباط، وبعد انفصالهما بأربع سنوات يتقبلان صدفة بعد أن تزوجت حبيبته من شخص آخر وأصبحت أم وهو ينظر إليها بعين الندم والحنين.

الفيلم الرومانسي التركي Issiz Adam رجل عاطل عن العمل

الفيلم التركي العاطفي العاشر “Delibal“: ديليبال

يتناول فيلم Delibal، الحديث عن الأمراض النفسية التي يمكن أن يصاب بها أي شخص في قصة حب مليئة بالمشاعر نشأت بين باريش، وفسون، يحبان بعضهما، وينتهي هذا الحب بالزواج، وما دفع فسون، إلى حب هذا الشاب هو صفو قلبه، لكن كان يعاني من أزمة نفسية سيئة تجعله يختفي بشكل مفاجئ ولا يعرف أحد عنه أي شيء مما يقول البعض عنه أنه أقدم على الانتحار بينما البعض الآخر يظنون أنه مات بطريقة أخرى، لكن فسون، كانت دائماً تشعر أنه قريب فقط يحتاج شخص آخر إلى قربه وأصبحت هي هذا الشخص.

الفيلم التركي الرومانسي Delibal ديليبال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!