اقتصاد وأعمال

الربح من الإنترنت: كيف تحقق أرباحاً مُرضية من خلال الشبكة العنكبوتية؟

الرابط المختصر:

في ظل الفترة الراهنة، اتجه الكثيرون إلى الربح من الإنترنت. لكن هناك بعض الأشخاص يعتقدون بأن هذا الأمر غير حقيقي، ويقتصرون فكرة الربح من الإنترنت على إنشاء الأعمال التجارية على الشبكة العنكبوتية فقط. لكن عزيزي القارئ، هناك آلاف المستخدمين للإنترنت يحققون أرباح هائلة تصل إلى آلاف الدولارات. فإذا كنت من هؤلاء الذين يعتقدون بأن الربح من الإنترنت أمر غير حقيقي، فعليك متابعة هذا المقال للنهاية. لتتعرف على أفضل الطرق للربح من الإنترنت خلال عام ٢٠٢٠. فمن خلال الفقرات القادمة سوف نعرض لك مجموعة من الأفكار والوسائل التي ستُحقق لك أرباحًا معقولة جدًا من خلال العمل على شبكة الإنترنت

ملحوظة: كافة الطرق والوسائل التي سنذكرها في الفقرات القادمة شرعية، ولا تتضمن أي مخالفات، ويستخدمها العديد من رواد الإنترنت لتحقيق مكاسب كبيرة.

وإذا قمت بقراءة هذا المقال حتى نهايته، سنترك لك بعض النصائح التي ستلهمك بأن تبدأ عملك الجديد على شبكة الإنترنت.

الطريقة الأولى: المدونات وإعلانات جوجل أدسنس

هذه الطريقة شائعة وقديمة بعض الشيء ويستخدمها الكثير من رواد الإنترنت. يمكنك أن تبدأ في تنفيذ هذه الطريقة من الآن.
كل ما عليك هو أن تنشئ مدونة تتحدث فيها عن الموضوعات التي تثير اهتمامك في مجال محدد. وبعد أن تنشر موضوعات ومقالات متعلقة بهذا المجال، ستقوم بالاشتراك في خدمة جوجل أدسنس التي سوف تمنحك أرباحًا مقابل الزيارات ونقرات الإعلانات على صفحات الموضوعات التي تنشرها على مدونتك.

وإليك عزيزي القارئ مجموعة من الخطوات البسيطة التي ستمكنك من تحقيق الأرباح من خدمة جوجل أدسنس عبر التدوين الإلكتروني.

الخطوة الاولى، حدد مجالًا محددًا لتكتب فيه مقالاتك

من أهم أسباب نجاح المقالات أن تكون متخصصة في مجال محدد. وليس من الجيد أبدًا أن تكتب في العديد من المجالات في مدونة واحدة. فقط اختر مجالاً يثير اهتمامك وتشعر بالسعادة عندما تكتب فيه. على سبيل المثال؛ إذا اخترت مجال “العمل من خلال الإنترنت” لكي تكتب فيه من خلال مدونتك عليك أن تقرأ جيدًا حول هذا الموضوع وأن تتعرف على كافة جوانبه.

إذا كنت بحاجة إلى التعرف على بعض الأفكار التي يمكنك أن تتبناها في مدونتك الجديدة؛ يمكنك أن تبحث على الإنترنت حول كيفية إيجاد فكرة جديدة لمدونتك أو موقعك الإلكتروني. وستجد العديد من النتائج في بحث جوجل يمكنها أن تساعدك في اختيار الموضوع الأنسب لمدونتك الجديدة.

الخطوة الثانية، أنشئ موقعاً الكترونياً لتنشر فيه مقالاتك

هذه الخطوة في غاية الأهمية؛ يتعين عليك أن تنشئ مدونة أو حتى موقعًا إلكترونيًا لكي تنشر فيه مقالاتك باستمرار. أيضًا يمكنك البحث على الإنترنت حول المصطلحات “اسم النطاق”، “موقع ووردبريس”، “مدونة بلوجر المجانية”، و”استضافة المواقع”. فكل هذه المصطلحات متعلقة بإنشاء مدونتك الجديدة أو موقعك الإلكتروني الجديد. وستجد أن لهذه المصطلحات استخدام لا يقل أهمية عن تحديد المجال الذي ستكتب فيه.

الخطوة الثالثة، انشر الموضوعات التي تكتبها

احرص باستمرار على أن تختار موضوعات يهتم بها زوارك، وداوم على نشر موضوعات جديدة. وليس عليك أن تقوم بكل هذه الأمور بمفردك، بل بإمكانك أن تستعين بخدمات بعض الكُتّاب لإضافة محتوى جديد في موقعك الإلكتروني أو إلى مدونتك.

ولكن عزيزي القارئ هناك معايير محددة لكتابة المقالات على شبكة الإنترنت. والتي من شأنها أن تجذب المزيد من الزوار لمدونتك، أو موقعك الإلكتروني. وللتعرف على هذه المعايير؛ يمكنك أن تبحث في محركات البحث حول “كيفية كتابة المقالات” أو “طريقة كتابة مقالات على مواقع الويب”. وستجد عديد من النتائج التي ستفيدك حيال هذا الأمر.

الخطوة الرابعة، اشترك في خدمة جوجل أدسنس

هذه الخدمة هي خدمة تقدمها شركة جوجل، وتقوم فكرة هذه الخدمة على أساس أن خدمة جوجل أدسنس تنشر إعلانات ممولة في موقعك أو مدونتك الإلكترونية. وتحصل أنت على الأرباح كلما ضغط أحد زوار مدونتك الإلكترونية على الإعلان الذي قامت خدمة جوجل أدسنس بنشره. كما يمكنك أن تربح أيضًا عن طريق عدد المشاهدات التي يتلقاها هذا الإعلان داخل مدونتك أو موقعك الإلكتروني.

وهناك بعض المقالات على شبكة الإنترنت التي تتحدث عن خدمة جوجل أدسنس وعن كيفية الاستفادة منها. كما أن هناك بعض المقالات الأخرى التي تتحدث عن الطرق الصحيحة لإنشاء حساب في جوجل أدسنس، التي يمكنك الاطلاع عليها لكي تضمن قبول هذا الحساب بدون أي عوائق.

الخطوة الخامسة، اجلب المزيد من الزوار

ما يساعدك على زيادة أرباحك من خلال عملك على الإنترنت عبر كتابة التدوينات هو عدد الزوار الذين يزورون هذه المدونة أو الموقع الإلكتروني. فكلما زاد عدد الزوار كلما زادت الأرباح.

لذلك يلجأ الكثيرون من العاملين على شبكة الإنترنت المتخصصين في كتابة التدوينات إلى اتباع كافة المعايير التي من شأنها أن تجذب المزيد من الزوار إلى موقعهم أو مدونتهم؛ لكي يحققوا المزيد من الأرباح.

يمكنك القراءة عن ما يعرف بالسيو أو تحسين محركات البحث، لأنها ستساعدك على الكتابة وفق معايير محركات البحث. ومن ثمّ تجذب لك المزيد من الزوار.

الطريقة الثانية: الربح عن طريق الإنترنت من خلال التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو مصطلح شائع في عالم الأعمال من خلال شبكة الإنترنت. ومن اسمه يتضح أنه على الشخص أن يقوم بتسويق منتج ما. وفي المقابل يتقاضى عمولة عن كل عملية بيع يحصل عليها لهذا المنتج. وهناك عديد من الشركات التي تقدم العمولة مقابل حزمة من الخدمات التسويقية غير شاملة عمليات البيع. ومن بين هذه الخدمات التسجيل في المواقع على سبيل المثال، أو إدخال البيانات، أو تنزيل التطبيقات، وما إلى ذلك.

ويعد التسويق بالعمولة من أحد أهم العمليات التسويقية عبر شبكة الإنترنت. لأنه يوفر ناتجًا ماديًا كبيرًا لصاحب المنتج وللمسوق أيضًا، فمن جانب صاحب المنتج. يتمكن صاحب المنتج من الحصول على أعلى نسبة زائدة من المبيعات ومن الجانب الآخر يحصل المسوق على أرباح مقبولة جدًا نتيجة لتسويق سلعة ليست ملكه. بالإضافة إلى ذلك تتضمن هذه الطريقة بعض المميزات؛ من بينها أن المسوق الإلكتروني يمكنه أن يختار أي من السلع التي يرغب في التسويق لها. ونتيجة هذا الاتجاه تخصصت مجموعة من الشركات في هذا المجال فقط، مجال التسويق بالعمولة. وبالإضافة إلى ذلك طرحت بعض الشركات الأخرى نظام جديد لمشاركة الأرباح مع المسوقين من أجل استخدام التسويق بالعمولة الاستخدام الأمثل.

من بين الشركات المتخصصة في مجال التسويق بالعمولة شركة أمازون، وشركة كليك بانك، وشركة لينك شير، وشركة كوميشن جانكشن. وخلال الآونة الأخيرة تمكن التسويق بالعمولة من التواجد بشكل مكثف في منطقة الدول العربية. وقدمت بعض المنصات عروض للمسوقين لإتمام هذه الخدمات من أجل زيادة مبيعاتها مثل: “جوميا”، و”سوق دوت كوم” و”نمشي”. ومن خلال هذه المنصات يمكنك العمل من خلالها.

وأخيرًا يمكنك البحث في محركات البحث عن شروحات للتسويق بالعمولة، وشروحات لكيفية الربح من مواقع التسوق التي تقدم هذه خدمة مثل: موقع جوميا، أو عن طرق الربح من شركة أمازون، أو غيرها.

الطريقة الثالثة: الربح من خلال المواقع الخاصة بالعمل الحر

هذه الطريقة شائعة للغاية ويستخدمها العديد من الراغبين في الربح عن طريق الإنترنت. وباختصار الربح من خلال هذه الطريقة يتم عن طريق الاشتراك في إحدى منصات العمل الحر التي تعمل كوسيط بين الشركات الراغبة في الحصول على الخدمة، ومقدمي الخدمات.

إذا كنت ترغب في الربح باستخدام هذه الطريقة، فيتعين عليك أن تسجل في هذه المواقع على أنك مقدم خدمة. وتستغل أي مهارة من المهارات التي تمتلكها. قد تكون هذه المهارة؛ مهارة تعديل الفيديوهات، أو مهارة التعديل على الصور، أو مهارة مراجعة النصوص، أو مهارة الرسم، أو الكتابة أو التصميم، أو ما إلى ذلك.

لكن ما هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتحقيق أرباح من هذه المواقع؟

إليك عزيزي القارئ بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها، وتحقيق أرباح من هذه المواقع بكل سهولة.

الخطوة الأولى: اكتشف المهارة التي تريد أن تستغلها وحاول تطويرها

في هذه المواقع التي تتبنى العمل الحر ستجد أعمال لكافة المهارات. كذلك إذا وجدت في نفسك أي مهارة، فاعلم أن لها من يشتريها ومن يرغب في الحصول عليها.

اكتشف مهاراتك، وحاول أن تبحث في مواقع الإنترنت، ومواقع نشر الفيديوهات عن وسائل تطويرها.

الخطوة الثانية: سجل حسابًا جديدًا في واحد من مواقع العمل الحر

ستجد العديد من مواقع العمل الحر منها ما هو عربي، ومنها ما هو أجنبي، ومنها ما هو عام يستقبل كافة المهارات. ومنها ما هو خاص يستقبل مهارات محددة.

الخطوة الثالثة: اعرض خدماتك من خلال هذه المواقع

بعد تسجيلك في الموقع اعرض أن تقدم خدماتك في المهارة التي تتقنها لكي تحصل على عملاء من هذه المواقع التي تقدم فيها المهارة التي تتقنها.

الخطوة الرابعة: اطلع على ما يقدمه الآخرون

بعد أن تقوم بتسجيل الاشتراك أو إنشاء حساب جديد في واحد من هذه المواقع اطلع على الخدمات التي يقدمها الآخرون التي تمكنوا من ببيعها بالفعل للعملاء، لكي تتعرف كيف يتم ذلك وتطور من نفسك لتكون واحد من بينهم وتصل إلى مستواهم.

ما هي المواقع التي تقدم خدمات العمل الحر

كما ذكرنا هناك مواقع عربية وأخرى أجنبية تقدم هذه الخدمات. ونذكر لك من بينها:

الموقع الأول موقع فايفر

ويعد موقع فايفر من أكبر وأنجح مواقع العمل الحر على الإنترنت، وهو في الأساس موقع يقدم خدمات صغيرة من مقدمي الخدمات بأسعار تبدأ من خمسة دولارات فقط. وبعض مقدمي الخدمة على موقع فايفر يقدمون خدماتهم بمبالغ أكبر بكثير من خمسة دولارات قد تصل إلى آلاف الدولارات.

وإذا كنت ترغب في تسجيل حساب جديد في هذه المنصة “منصة فايفر”؛ يمكنك أن تبحث على الإنترنت عن موقع فايفر، وكيف يمكنك التسجيل فيه، أو ابحث عن شروحات خاصة بموقع فايفر وكيفية الربح من خلاله.

الموقع الثاني فري لانسر

الذي تستطيع من خلاله تقديم خدماتك هو موقع فري لانسر. ويعد موقع فري لانسر من أهم المواقع التي تتبنى العمل الحر، والذي يستخدمه الكثيرين من المنزل من أجل تنفيذ بعض الأعمال التي قد تكون طويلة الأجل لطالبي هذه الخدمات.

الموقع الثالث هو مايكرو وركرز Microworkers

هذا الموقع هو كنز لهؤلاء الذين يرغبون في العمل من خلال الإنترنت عن طريق تقديم أعمال صغيرة بعد أن تقوم بالاشتراك في هذا الموقع، ابحث عن الأعمال التي يمكنك القيام بها، والتي يمكنك تنفيذها بأعلى جودة.

أهم ما في هذا الموقع أن بعض راغبي الخدمات يقومون بنشر تفاصيل عن المشروعات الصغيرة. وما يمكنهم دفعه مقابل تنفيذ هذه المشروعات، وعليك أن تتصفح هذه المشروعات وتختار منها ما يناسبك ثم تبدأ في التنفيذ مباشرة.

رابط الموقع: https://www.microworkers.com/

الموقع الرابع هو أب ورك UPWORK

أيضًا هذا الموقع من أهم مواقع العمل الحر على الإنترنت للأشخاص المهتمين بمجالات التسويق، وتطبيقات الهاتف والكتابة.

رابط الموقع: https://www.upwork.com/

الموقع الخامس هو اتسي Etsy

يقدم موقع اتسي Etsy فرصة لأصحاب مهارات الرسم، والتصميمات القابلة للطباعة للربح من خلاله. فموقع اتسيوعبارة عن موقع تسوق يتم فيه بيع المنتجات مصنوعة يدويًا. لذلك لو كنت تمتلك مهارات الرسم والتصميم ويمكنك ابتكار تصاميم مميزة فلا تتردد وسجل فورًا في هذا الموقع.

رابط موقع Etsy

الموقع السادس هو وان أور ترانسلاشن One Hour Translation

ويتضح من اسمه أنه متخصص في توفير خدمات الترجمة للعملاء. لذلك إن كنت تمتلك مهارات لغوية جيدة وتجيد أكثر من لغة، فيمكنكم الاشتراك في هذا الموقع وتقديم خدماتك. ومن الجدير بالذكر أن هذا الموقع يقدم أسعار للخدمات مرتفعة جدًا.

الموقع السابع هو شاترستوك Shutterstock

هذا الموقع متخصص في بيع الصور، لذلك هو موقع جيد جدًا لمن يجيدون التصميم باحتراف، وأيضًا المصورون الذين يمكنهم التقاط صور فوتوغرافية مميزة. وإن كنت تمتلك واحدة هذه المهارات فهذا الموقع مثالي جدًا لك، وسجل فيه على الفور.

الموقع الثامن هو موقع خمسات

ويمكنك اعتبار موقع خمسات على أنه النسخة العربية من موقع فايفر. وهو موقع رائع لتقديم الخدمات الصغيرة التي يبدأ سعرها من وتمت إضافة العديد من الشروحات لكيفية العمل على هذا الموقع وكيفية الربح منه على شبكة الإنترنت؛ التي يمكنك البحث عنها لتحقيق الاستفادة القصوى من هذا الموقع.

الموقع التاسع هو موقع مستقل

أيضًا موقع مستقل أحد المواقع العربية المتخصصة في مجال العمل الحر. وتقوم فكرة الموقع على أساس أن الراغبين في الحصول على الخدمات يطرحون المشروعات التي يرغبون في تنفيذها. ثم يتقدم إليهم من تتوفر لديهم خبرة أو لديهم القدرة على تنفيذ المشروعات؛ بعد ذلك يختار صاحب العمل مقدم الخدمة الأنسب لتنفيذ مشروعه.

وبعد أن ذكرنا لك مختلف مواقع العمل الحر منها ما هو عربي ومنها ما هو أجنبي هل أعجبتك الفكرة؟ هل ستتوجه القيام بأعمال حرة على شبكة الإنترنت؟ إذا كنت كذلك، فعليك متابعة ما ينشره المهتمين بريادة العمل الحر على شبكة الإنترنت، وعلى بعض المدونات.

الطريقة الرابعة للربح من الإنترنت هي صناعة المحتوى على موقع يوتيوب

بالطبع أنت على علم أن موقع اليوتيوب هو من أكبر المواقع العالمية من حيث عدد الزوار. كما أنه محرك بحث يتردد عليه عدد كبير من رواد الإنترنت. ويحصل مقدمي المحتوى على قنوات اليوتيوب على أموال طائلة كأرباح من موقع اليوتيوب. وإذا كنت من محبي موقع اليوتيوب وترغب في أن تحصل على أموال من خلاله، فكل ما عليك هو أن تقوم بصناعة فيديو بغرض أن يحقق لك مشاهدات عالية؛ ومن ثم ترفع هذا الفيديو على قناتك على اليوتيوب، وتسجل اشتراكًا في برنامج الأرباح المُقدم من جوجل.

وإذا أردت أن تتعرف على المزيد حول هذا الموضوع، فيمكنك البحث في محركات البحث وفيديوهات اليوتيوب عن كيفية إنشاء قناة يوتيوب وكيفية نشر الفيديوهات على اليوتيوب، وكيفية زيادة المشاهدات.

ستجد العديد من الموضوعات التي تتحدث حول هذا الموضوع التي يمكنك الاستفادة منها وتحقيق الأرباح في أسرع وقت ممكن.

الطريقة الخامسة للربح من خلال الإنترنت هي الربح عن طريق رفع الملفات

ثمة بعض المواقع المتخصصة في تنزيل الملفات ورفعها أيضًا. وهي تحقق زيارات عالية نتيجة رغبة الكثير من رواد الإنترنت في تنزيل مختلف الملفات. وتتربح هذه المواقع من خلال إضافة الإعلانات على الصفحات التي تحتوي على الملفات وعلى أيقونات تنزيل الملفات. وعندما يقوم الزوار بمشاهدة هذه الإعلانات تتلقى هذه المواقع أرباح مقابل ذلك، ويتلقى أصحاب الملفات جزءًا من هذه الأرباح.

ولذلك، إذا كنت ترغب في أن تربح من شبكة الإنترنت من خلال هذه الطريقة فما عليك إلا أن تقوم برفع ملفات يحتاج رواد الإنترنت إلى تنزيلها. ثم تروج لها على المواقع الأخرى حتى يتوجه الزوار إلى صفحة التنزيل، ثم يقوموا بتنزيل الملفات التي قمت برفعها في السابق.

الطريقة السادسة للربح من الإنترنت هي الربح عن طريق مواقع اختصار الروابط

ثمة بعض الشركات التي تقدم روابط أقصر وكل من يزور هذا الرابط القصير يتم وضع أمامه بعض الإعلانات، والتي تتربح منها مواقع اختصار الروابط. وتقوم مواقع اختصار الروابط بإعطاء جزء من الأرباح إلى الأشخاص الذين يختصرون روابطهم.

الجدير بالذكر أن هذه المنصات تسمح لك باختصار روابط لا تمتلكها، فهي تختصر أي روابط تقدمها لها. وللتعرف أكثر حول هذه الخدمات وكيفية الربح منها، يمكنك البحث في شبكة الإنترنت عن دليل الربح من خلال الروابط المختصرة.

الطريقة السابعة للربح من الإنترنت هي الربح عن طريق Facebook Marketplace

هذه الخدمة خدمة مجانية أطلقتها شبكة فيس بوك لبيع المنتجات. فهي تعد خدمات تسويقية لمنتجات يتم بيعها من خلال منصة فيس بوك. يمكنك أن تضيف المنتجات التي ترغب في بيعها، وسوف يقوم فيس بوك بالترويج لها في منطقتك الجغرافية. على سبيل المثال، إذا كنت تعيش في مدينة محددة داخل مصر مثل “مدينة السويس”، وتنشر هذا الإعلان على الفيس بوك فإنه سيتم عرضه أمام مستخدمي فيس بوك الذين يعيشون في مدينة السويس فقط، إن أردت ذلك. لذلك فهذه الوسيلة تعد من أفضل الوسائل لبيع المنتجات.

الطريقة الثامنة للربح من الإنترنت هي الرباح عن طريق الحصول على متابعين لمنصات التواصل الاجتماعي

في حال كنت تمتلك صفحة شخصية على موقع فيس بوك أو موقع تويتر فإن هذا الأمر يمكنك التربح منه، إذا كان عدد المتابعين لهذه الصفحات الخاصة بك كبير. فجمهور السوشيال ميديا من أهم وسائل الربح من خلال الإنترنت. وإذا كنت تمتلك عدد كبير من الزوار، فإن هذا سوف يتيح لك الحصول على العديد من المزايا.

من المزايا أنه يمكنك أن تبيع سلعتك لهذا الجمهور، أو أن تسوق لسلعة أخرى يمتلكها شخص آخر وتربح عمولة مقابل ذلك. أو يمكنك أن تبيع إعلانات على صفحتك الشخصية التي تحتوي على العديد من المتابعين. وفى هذا المجال يمكنك أن تبحث على شبكة الإنترنت حول العديد من الموضوعات لكي تتعرف أكثر على كيفية الربح من خلال المتابعين. يمكنك أن تبحث في محركات البحث عن كيفية الربح من إنستجرام أوفيس بوك وما إلى ذلك.

الطريقة التاسعة للربح من الإنترنت هي من خلال موقع بيت دوت كوم للتوظيف

هذا الموقع متخصص في نشر الوظائف في منطقة الشرق الأوسط ويعد بمثابة وسيط بين الشركات ومقدمي الخدمات. ويمكنك الربح من هذا الموقع عن طريق التسويق بالعمولة التي قمنا بشرحه في بداية المقال. فهذا الموقع يتيح لك أن تحصل على الأرباح مقابل كل شخص يسجل في الموقع عن طريقك.

ولتحقيق أرباح من هذا الموقع ليس عليك سوى أن تسجل ملفًا تعريفيًا جديدًا في هذا الموقع ثم تدعو بعض الأشخاص للتسجيل في المواقع من خلال الرابط الخاص بك.

الطريقة العاشرة للربح من الإنترنت هي الربح من خلال التجارة الإلكترونية

تحولت العديد من التجارات خلال الآونة الأخيرة إلى تجارة الإلكترونية. وذلك بسبب التحول الرقمي الهائل الذي حدث مؤخرًا. وتقوم فكرة التجارة الإلكترونية على أنه ستقوم ببيع منتجاتك من خلال الإنترنت، وربما تبيع منتجًا أو تبيع خدمة.

وإليك عزيزي القارئ مجموعة من الخطوات التي ستتيح لك الربح من معرفة دليل التجارة الإلكترونية:

  • أولاً: حدد المنتج الذي ترغب في التربح من خلاله عبر شبكة الإنترنت
  • ثانيًا: حدد من أين ستحصل على هذا المنتج. هل ستأخذ المنتج من تجار الجملة؟ أم ستقوم بتصنيعه بنفسك؟
  • ثالثًا: أنشئ متجرًا إلكترونيًا على شبكة الإنترنت، ثمة العديد من المواقع التي تقدم خدمات إنشاء المتاجر الإلكترونية.
  • رابعًا: سوِّق لمنتجك وابدأ في تحقيق الأرباح من خلال تجارتك الإلكترونية باستمرار.

الطريقة الحادية عشر للربح من الإنترنت هي من خلال خدمات اختبار كفاءة الموقع

ثمة بعض المواقع التي تتيح اختبارات تقيس كفاءة المواقع الإلكترونية الأخرى وتقيس مدى رضا العملاء والزوار عن هذه المواقع. وتحتاج هذه المواقع إلى توظيف عمالة يقومون بفحص المواقع الأخرى وكتابة تقارير حول جودتها وكفاءتها. ولذلك توظف مواقع اختبار كفاءة المواقع مجموعة من العمالة الذين يقومون بتسجيل حسابات في المواقع المراد إجراء الاختبار لها،
ومن ثمّ فحصها في مقابل الحصول على بعض الأموال.

يمكنك أن تربح الكثير من الأموال من خلال هذه الطريقة إذا كانت لديك مهارة تصفح المواقع الإلكترونية والتعرف على مميزاتها وعيوبها، مثل سرعتها في تنزيل الملفات، وجودة تصميمها بالإضافة إلى سهولة الاستخدام.

ومن بين المواقع التي تطلب عمالة باستمرار من أجل اختبار كفاءة المواقع الأخرى موقع يوزر تستنج User Testing وموقع يوزر فيل UserFeel وموقع تراى مى يو آي TryMyUI وموقع يوزر ليتكس UserLytics.

الطريقة الثانية عشر لتحقيق بعض الأرباح من خلال شبكة الإنترنت هي عن طريق تنفيذ المهام لأصحاب الأعمال

تسمح لك هذه الطريقة أن تتواصل مباشرة مع صاحب العمل، أو الشركة التي تطلب الخدمة بدون أي وسيط. ويمكنك أن تحصل على هذه المعلومات حول هذه الشركات، أو كيفية التواصل معها من خلال منصات التواصل الاجتماعي. حيث يمكنك عرض مهاراتك لكي يطلبها أصحاب الأعمال لتحصل على مقابل مادي من تنفيذها.

الخبر الجيد أنه يمكنك تعلم بعض المهارات من خلال شبكة الإنترنت أيضًا. ويطلب رواد الأعمال مهارات عدة مثل إدارة صفحات التواصل الاجتماعي، أو تصميم الشعارات، أو التعديل على الصور، أو تحرير الفيديوهات، أو تحسين محركات البحث، أو الترجمة وما إلى ذلك.

ومن أهم المواقع التي تمثل بوابة لهذه الفكرة هو موقع لينكد إن حيث يصل الموقع بين الآلاف من الشركات وأصحاب الأعمال والملايين من مقدمي الخدمات. وباستخدام بعض المهارات الخاصة بهذا الموقع يمكنك أن تجذب أصحاب الأعمال إليك. وتجعلهم يطلبون خدماتك حتى دون أن تعرضها عليهم.

الطريقة الثالثة عشرة للربح من الإنترنت هي عن طريق إنشاء مشروعك الإلكتروني

يدخل تحت هذه الفئة أيضًا إنشاء المدونات والربح من خلال جوجل أدسنس أو إنشاء المتاجر الإلكترونية والربح من خلال بيع المنتجات. لكن هناك بعض المشروعات الأخرى التي يمكنك التربح منها من خلال شبكة الإنترنت، ومن بينها تطبيقات الهواتف الذكية، أو إنشاء المواقع الإلكترونية.

وإذا كنت في حيرة من أمرك لاختيار فكرة محددة لتطبيق إلكتروني، أو موقع إلكتروني. فيمكنك تصفح أفكار المشاريع التي تنشر باستمرار في مدونات الأعمال الحرة والمدونات الخاصة بالربح من الإنترنت.

الطريقة الرابعة عشر لتحقيق الأرباح من الإنترنت هي عن طريق استثمار الأموال أون لاين

هذه الطريقة إذا كنت تمتلك بعض الأموال الإضافية؛ وترغب في استثمارها من خلال الإنترنت. ولا يختلف الاستثمار عبر شبكة الإنترنت عن الاستثمار الفعلي في أشياء كثيرة، فهما متشابهان إلى حد كبير.

وهناك ثلاثة اتجاهات إذا كنت ترغب في استثمار أموالك من خلال شبكة الإنترنت:

1- الاستثمار من خلال شراء المشروعات التي تتوقع نجاحها

إذا أخذنا على سبيل المثال تطبيق واتس اب فهو كان مشروع إنشاء تطبيق إلكتروني مقدم من إحدى الشركات. وقد قامت شركة فيس بوك بشرائه. بعد ذلك حققت مكاسب كبيرة من خلال شرائها لهذا التطبيق. أيضًا هناك موقع سوق دوت كوم الذى تم بيعه لشركة أمازون وقد حققت شركة أمازون مكاسب كبيرة نتيجة لشرائها لهذا الموقع.

يمكنك أنت أيضًا أن تشترى مشروعًا إلكترونيًا تتوقع نجاحه. وليس عليك أن يكون بحوزتك ملايين الدولارات مثل شركة فيس بوك، أو أمازون بل هناك تطبيقات تباع بأسعار بسيطة يمكنك بدأ هذا العمل من خلال شراء هذه المشروعات القليلة في السعر.

2- استغلال الأفكار الإبداعية

يمتلك العديد من رواد الإنترنت العديد من الأفكار الإبداعية لكنهم لا يطبقونها على أرض الواقع أو يحققون منها الأرباح. وهنا يأتي دورك كمستثمر تقوم بشراء هذه الأفكار الإبداعية، أو تقوم بالتعاون مع صاحب هذه الفكرة لتنفيذها وتحقيق الأرباح من خلالها.

وإذا استخدمت هذه الطريقة للاستثمار من الإنترنت فعليك أن تختار صاحب فكر جديد وأن تكون أفكاره تتمتع بإبداعية عالية وبحصرية مطلقة حتى لا تكون أفكارك مكرره وتستطيع الاستثمار منها بشكل جيد.

3- الاستثمار من خلال الشراء والبيع

هذه الطريقة خاصة بشراء النطاقات، والنطاق هو جزء من اسم أو رابط المواقع الإلكترونية. يمكنك أن تتاجر في أسماء هذه النطاقات أو تشترى مواقع الويب وتبيعها بعد فترة من خلال موقع فليبا Flippa المتخصص في بيع وشراء النطاقات والمواقع الإلكترونية.

الطريقة الخامسة عشر للربح من الإنترنت هي عن طريق الربح من موقع فيسبوك

لا يقتصر موقع فيسبوك على نشر المنشورات أو متابعة بعض الصفحات فحسب ولكنه يستخدم أيضًا لتحقيق أرباح بعدة طرق. يمكنك أن تربح من منصة فيسبوك من خلال نشر الفيديوهات، أو عبر الألعاب، أو من خلال المقالات. فقط ابحث في محركات البحث عن كيفية الربح من الفيسبوك وستجد الكثير من المعلومات التي ستفيدك في هذا الأمر.

في النهاية عزيزي القارئ نود أن نخبرك بخلاصة خبراتنا حول الربح عن طريق الإنترنت. وذلك، من خلال مجموعة من النصائح التي ستساعدك على تحقيق الأرباح في أقصر وقت ممكن.

في البداية عليك أن تعلم أن التربح من الإنترنت يحتاج إلى الكثير من الجهد ويحتاج إلى أن تخصص له وقتًا كافيًا من يومك.
كما يحتاج إلى أن تطور مهاراتك باستمرار لكي تتمكن من مواصلة العمل في هذا المجال.

ولتطوير خبراتك يمكنك متابعة الكورسات التي تنشر أون لاين، والدورات التدريبية المجانية في التخصص الذي ترغب في العمل فيه. بالإضافة إلى التعرف على متطلبات التسويق الرقمي، وكيف يمكنك استغلاله لتحقيق الأرباح في أي من مشروعات التربح من خلال الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك فإن العمل من خلال الإنترنت يكون من خلال تخصصات ومجالات لا حصر لها. لذلك حدد أولًا أي التخصصات ستتجه لها، وفي أي مجال ستعمل.

وننصحك عزيزي القارئ بأن تتعلم قبل كل شيء كيف تستخدم الإنترنت،
وكيف تستغل محركات البحث لصالحك، وكيف تصل إلى المعلومة التي تبحث عنها بكل سهولة.

ومن خلال خبرات السابقين الذين تمكنوا من الحصول على مبالغ مالية كبيرة من خلال العمل على الإنترنت. تبين أن هناك ثلاثة اتجاهات رئيسية للحصول على هذه الأموال:

اتجاهات الحصول على الأموال

  • الإتجاه الأول: هو بيع شيء من خلال الإنترنت مثل أن تبيع شيء ما أو سلعة ما.
  • الاتجاه الثاني: هو أن تقدم محتوى مجاني يحقق لك الكثير من الزيارات لتربح من خلال الإعلانات التي سوف توضع على هذا المحتوى. 
  • الاتِجاه الثالث: هو أن تقدم خدمة مباشرة لأشخاص آخرين مقابل الحصول على دخل مادي.

أيضًا ننصحك عزيزي القارئ أن تتبنى أسلوب العمل الجماعي، فبغض النظر عن المجال الذي ستختاره لكي تربح من خلال الإنترنت، أنت بحاجة إلى العمل الجماعي الذي سيوفر لك الكثير من المزايا.

سيفيدك الآخرين بخبراتهم وتتعلم أخطائهم السابقة، وتبدأ من حيث انتهى الآخرون بدلاً من أن تبدأ من أول الطريق مرة ثانية. بالإضافة إلى ذلك إذا احتجت إلى أن تتعرف على أي شيء حول استخدام الإنترنت أو تطوير مهاراتك فيمكنك البحث في محركات البحث وستجد العديد من المواضيع التي تتحدث في هذا المجال.

ستجد أن المشكلات التي سوف تواجهك خلال العمل على الإنترنت قد واجهت الكثير من قبلك. وقد نشروا تجاربهم وكيف تغلبوا عليها وبذلك يمكنك الاستفادة من هذه الخبرات السابقة عن طريق البحث والتعرف أكثر حول ما أنجزه الآخرون وكيف تمكنوا من إنجازه.

ما الذي تحتاجه لكي تبدأ عملك على الإنترنت وتبدأ الربح من الإنترنت؟

لسنا بحاجة إلى أن نخبرك أنك ستحتاج بالطبع إلى برامج لتشغيل الإنترنت ومتصفحات وبحاجة لأن تتعلم كيف تستخدم هذه الأدوات. قد تكون بحاجة إلى بعض البرامج المتخصصة مثل برامج الأوفيس وبرامج تصميم الجرافيك. وذلك، إذا كنت ستعمل في هذه المجالات. قد تحتاج أيضًا إلى أدوات التسويق الإلكتروني والبرامج المستخدمة في تصميم المواقع الإلكترونية، وما إلى ذلك.

في النهاية، عزيزي القارئ إذا كانت هناك نصيحة واحدة علينا أن ننصحك بها. فسوف ننصحك بأن تكون مرنًا في تعاملاتك على الإنترنت. وهذا يعنى أنك إذا اخترت مجالاً محددًا للعمل فيه، ووجدت أنك بحاجة لأن تغير هذا المجال فلا بأس. وإذا أردت أن تجمع بين مجالين فلا بأس أيضًا. فقط كن مرنًا واستخدم مهاراتك وأدواتك بكل ذكاء لكي تحقق الكثير من الأرباح.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!