اقتصاد وأعمال

الربح من فايفر : الدليل الشامل والسريع لكسب الاموال خطوة بخطوة

الرابط المختصر:

فايفر Fiverr هو اسم موقع ومنصة يعتبر من أهم منصات الخدمات الإلكترونية العالمية فهو يقدم خدمات متعددة لمستخدمي الإنترنت، خدمات يجب أن يلتزم مقدمها بشروط معينة ومواصفات خاصة حتى تكون متقنة ورائعة التنفيذ ويقبل العميل استلامها، وإن كنت من المهتمين بالربح من فايفر خلال الإنترنت ستجد في مقالنا هذا كافة المعلومات المتعلقة باستخدام موقع فايفر وطريقة الربح من خلاله، فإلى التفاصيل.

ما هو موقع فايفر

هو منصة تجارية إلكترونية كبيرة ترتيبها 192 على مستوى شبكة الإنترنت، وتقوم على فكرة تقديم خدمة البيع والشراء بين مستخدمي الإنترنت ويطلق على خدمة فايفر اسم Gig، ولذلك من أهم شروط الاستفادة من فايفر هو القيام بعمل حساب Gig بهدف وضع تفاصيل الخدمة التي ترغب في تقديمها، ومن ثم يقوم الموقع بعرض تفاصيل هذه الخدمة للمشتري كما يعرض أيضاً المعلومات المهمة للبائع.

معلومات عامة عن موقع فايفر

1. يحتوي موقع فايفر على موقع تعليمي مميز يسمى  Learn from Fiverr، ويحتوي على الكثير من الدروس الأونلاين في جميع المجالات.

2. يحتوي موقع فايفر أيضاً على منصة خاصة تسمى Fiverr pro، وهي معنية بتقديم الخدمات المميزة والمتخصصة، حيث يتم اختيارها من قبل خبراء فايفر.

3. تتراوح تكلفة خدمات فايفر من 5 دولار إلى 10 آلاف دولار، وذلك وفقا لنوع الخدمة ومدى صعوبتها وكذلك كفاءتها .

كيفية تحقيق الربح من فايفر

تمكن الآلاف من الأشخاص من تحقيق أرباح جيدة جداً باعتمادهم على استخدام موقع فايفر فقط واتباع سياسة الربح فيه، وإن أردت القيام بتجربة الأمر عليك بتنفيذ ما يلي:

1. أدرس موقع فايفر جيداً

إن المفتاح الأساسي لنجاح العمل في أي شيء هو القيام بفهم طبيعة هذا العمل لذلك إن أردت النجاح في تحقيق أرباح من موقع فايبر فأن أولى خطواتك في ذلك هي القيام بدراسة كافة التفاصيل المتعلقة بالموقع والتعرف على أسراره وخباياه ويمكنك القيام بذلك من خلال

إنشاء حساب على فايفر

حتى يتسنى الحصول على الربح لابد من فهم طبيعة عمل هذه المنصة بالكامل من قبل المتخصصين أو من خلال عمل سيرش على مواقع الإنترنت.

وبعدها قم بإنشاء حساب فايفر وعمل Gig ومن ثم أتبع تعليمات سياسة الربح بالموقع بدقة وانتظر النتائج دون استعجال.

التعرف على فايفر عن قرب

 أدخل على هذا الرابط  وتطرق إلى جميع أقسامه بكل تفاصيلها، ولا بأس من تصفح بعض حسابات البائعين ومحاولة فهم بياناتهم وخدماتهم، وكذلك حسابات المشترين أيضاً لأن موقع فايفر قائم على التعامل بين البائع والمشتري.

يوجد بالموقع أيضاً الكثير من الروابط لمواضيع هامة لابد من التعرف عليها والأمر ذاته مع تلك المنشورات والمقالات الهامة الموجودة على منتدى “فايفر” فكلها معلومات هامة ستعرفك على المزيد عن هذه المنصة.

التعرف على سياسة استخدام فايفر

عليك أولاً وقبل إنشاءالحساب الشخصي لموقع فايفر أن تتعرف على شروط استخدام الموقع حتى لا يتم حظر حسابك، ولذلك من المهم جدا ًقراءة صفحة “سياسة استخدام فايفر” المليئة بتفاصيل عن كيفية التعامل بين البائعين والمشترين وأسرع الطرق لتحقيق الأرباح.

2- تحديد مجال خدماتك على فايفر

من المهم جداً أن تقوم بتحديد مجال مناسب لك يمكنك العمل فيه والربح من فايفر فمثلاً إن كنت محترف في تخصص معين وليكن الكتابة فحتماً ستكون هي المجال الأنسب لك.

ولنيسر عليك الأمر إن لم يكن لديك ميول معينة أو لا تعرف بالضبط كيفية تحديد مجال خدماتك بموقع فايفر، يمكنك إتباع الآتي

فكر في أكثر تخصص تفضله

أسال نفسك أولاً ما هو أكثر مجال تفضل العمل فيه أو ما هي المواهب أو القدرات الخاصة التي تمتلكها مثلاً هل تحب التصوير؟ هل تجيد التصميم والجرافيك؟ أم تفضل الكتابة؟

أختار من خدمات فايفر المتاحة

من أشهر مميزات فايفر أنه موقع ترفيهي وتعليمي وتدريبي لذلك ستجد به أفكار عديدة لخدمات متنوعة يمكنك العمل على أحدها.

استخدم المجال الأكثر شهرة وطلباً بين المستخدمين

هناك مجموعة معينة من المجلات التي يكثر طلب المستخدمين لها وهي مجالات تساعدك على تحقيق أرباح كثيرة في مدة قصيرة مثل مجال الترجمة وإعادة الصياغة والكتابة وكذلك رسم اللوحات وتصميم الصور وتعديل الفيديوهات.

أختر منهم ما تتقنه وإن لم تكن تحترف شيئاً بعينه مجالات يمكن لك بسهولة أن تتعلم كل أسرارها فعليك دراستها جيداً والالتزام بحضور دورات تدريبية خاصة بها أو حتى تعلمها على الإنترنت.

وأخيراً نذكرك بإمكانية العمل على تقديم أثر من خدمة فموقع فايفر يتيح لك إمكانية تقديم 7 خدمات مختلفة في نفس الوقت وذلك باستخدام نفس الحساب الشخصي.

3- توغل فكرياً ومهنياً في تخصصك

بعد أن تقوم باختيار مجال الخدمات التي ترغب في تقديمها أو العمل عليها بموقع فايفر عليك الاهتمام بالتعمق فيها ودراستها جيداً.

هناك الكثير من المواقع التعليمية الرائعة التي يمكنك الاطلاع عليها لتقوية مهاراتك في هذه المجالات، ومن أشهرها ما يلي

موقع يوديمي Udemy

موقع يوديمي هو أحد أفضل وأشهر مواقع التعليم المتخصصة التي تقدم دورات تعليمية متنوعة في كل المجالات وبأسعار مقبولة جدا بل وبخصومات هائلة يتم عرضها من وقت لآخر للمستخدمين، ويمكنك الدخول إلى يوديمي من خلال الرابط :

https://www.udemy.com

موقع Learn From Fiverr

 الدورات التعليمية التي تقدمها منصة Learn From Fiverr مقدمة بشكل أساسي لمستخدمي موقع فايفر الذين يعرضون خدماتهم للبيع، ولذلك فهو الموقع المرشح بقوة لأنه سيقدم معلومات كثيرة وخدمات متنوعة يمكن الاستعانة بها والعمل عليها مع العلم أن الكورسات التي يتم تلقيها على هذا الموقع سيتم ظهورها على حسابك الشخصي في فايفر بما يعطي خدماتك مصداقية  تساعدك في الحصول على الكثير من العملاء وبالتالي الكثير من الأرباح.

ويمكنك الوصول لهذا الموقع من هنا.

4- صمم حساب شخصي على فايفر بطريقة احترافية

هناك عدد من التعليمات التي يجب عليك الانتباه إليها عند إنشاء حساب شخصي لك بموقع فايفر، وذلك حتى يبدو الحساب احترافياً:

  • ينبغي وضع صورتك الشخصية وأنت ترتدي ملابس رسمية، ولا تنسى يجب أن تكون بجودة عالية.
  • ضع تعريفا لنفسك بشكل موجز لإظهار مواهبك وتخصصك الذي تحترفه وشهاداتك التعليمية.
  • قم بوضع شعارا من كلمتين أو ثلاثة كلمات للتعبير عن خدماتك على فايفر.
  • ضع مهاراتك العلمية والعملية وقم أيضاً برفع جميع الدورات التدريبية التي اجتزتها مع ضرورة تحديث هذا الجانب باستمرار .

5-صمم Gig احترافي على فايفر

الـ Gig هي خدمات موقع فايفر التي ستجلب لك الربح ولذلك لابد من إنشائها بشكل احترافي كالتالي

اهتم جيداً باختيار عنوان مناسب

ابتعد عن وضع عناوين تحتوي على كلمات كثيرة بل اختصر قدر الإمكان في عدد كلماتك شرط أن تكون معبرة وجاذبة وواصفة لنوع خدماتك.

حاول أيضاً استخدام عنوان Gig يوضح طريقتك الإبداعية والاستثنائية التي لن يجدها المستخدم سوى من خلالك.

وأخيراً ننصحك بـ تصفح عناوين مستخدمي موقع فايفر الآخرين قبل وضع عنوان Gig الخاص بك حتى تتمكن من اختيار عنوان مميز عنهم.

ضع وصف Gig مناسب

لابد أن يكون وصف الـ Gig الخاص بك صريح بالخدمات التي تقدمها والخدمات التي لن تقدمها كذلك، يمكنك أيضاً استخدام خاصية “الأسئلة الشائعة” وأن تضع فيها إجابات واضحة وصريحة على أي تساؤل من المحتمل أن يدور في أذهان العملاء عنك أو عن خدماتك.

وننصحك للربح من موقع فايفر بضرورة اختيار خدمات رائجة ومطلوبة للجميع خاصة وأن التميز لا يتعارض مع المألوف.

تسعير الـ Gig

لا تنسى تسعير خدماتك على فايفر أي وضع سعر محدد لكل خدمة تقدمها، و الجيد بالأمر أن الموقع لا يلزمك بسعر معين نظير الخدمة بل يترك لك حرية الاختيار والتقييم.

ننصحك هنا بوضع فئات سعرية مختلفة حتى تناسب إمكانيات جميع الفئات مع وضع مميزات خاصة في الفئات السعرية الأعلى.

يمكن لك أيضاً أن تقوم بوضع مميزات خاصة بك أي خدمات بمواصفات استثنائية مثل تقديم موعد تسليم الخدمة  أو تنسيقها بشكل معين أو أرفاق صور معها ومراجع، وأن تحدد لك ميزة فيهم سعر خاص إضافي للسعر الأساسي للخدمة ولكي تتمكن من تحديد ذلك يجب أن تهتم بمعرفة المنافسين وهم أولئك الأشخاض الذين يقدمون نفس الخدمات التي تقدمها على الموقع، تعرف على ما يقدمونه من مزايا وكذلك أسعار لخدماتهم وحاول التفوق عليهم بعرض مزايا إضافية مختلفة وأسعار أقل وجودة أعلى.

5- دليل الخدمة المصور

يقصد بدليل الخدمة المصور أي أدوات إيضاح مرئية متمثلة في الصور أو الفيديوهات أو الملفات التي توضح للعملاء ما تقدمه من خدمات ومميزات التعاون معك.

وننصحك بضرورة الاهتمام بهذا الدليل وإن لم يكن لديك القدرة على ابتكار أفكار جذابة للملفات التي تضعها فيه يمكنك الاستعانة بأحد المتخصصين.

معلومات هامة عن الربح من منصة فايفر

يعتمد الربح من فايفر على أساس تبادل المنفعة والخدمات بين البائع والمشتري حيث يتم تقديم خدمة مطلوبة في مقابل دفع مبلغ من المال للبائع وهكذا كلما تمكنت من جذب عملاء أكثر لطلب خدماتك تمكنت من تحقيق المزيد من الأرباح.

كيفية استلام الربح من فايفر

يتم استلام الأرباح من فايفر من خلال  3 طرق أساسية يختار كل عميل الطريقة المناسبة منهم له وهذه الطرق هي:

حساب باي بال PayPal

من أكثر طرق الدفع أو استلام الأموال المضمونة و الربح الذي حققته من فايفر ولذلك يمكن لك استخدامه وأنت مطمئن وكل ما تحتاجه هو إنشاء حساب بال بال ولا تقلق فهو مجاني تماماً ولن تحتاج إلى دفع اي رسوم لتفعيله.

بطاقة بايونير Payoneer

إن إمتلاكك لأحد بطاقات بايونير كفيل بأن يتيح لك فرصة استقبال أي أموال عليها حتى وإن لم يكن لديك حساب خاص به وتحويل الربح الذي حصلت عليه من فايفر

حساب العميل البنكي

إن كنت تمتلك حساب بأي من البنوك المحلية يمكن لك بسهولة استقبال أي اموال عليها، فقط قم بتزويد العميل برقم حسابك ليحول لك الأموال عليه مباشرة.

كيفية التسويق لخدماتك

دعنا نتفق أولاً أن نجاحك في تحقيق الأرباح من موقع فايفر لا يتوقف فقط على جودة ما تقدمه من خدمات بل أيضاً على نجاحك في التسويق لخدماتك حتى يتعرف عليك العملاء.

بدون التسويق النجاح لن يعرف أحد خدماتك وما يمكن أن تقدمه ولن يرغب أي شخص في التعامل معك وبالتالي لن تتمكن من جني أي أرباح، لكن يظل السؤال هنا كيف يمكن أن تسوق لنفسك بشكل جيدا؟

مواقع العمل الشهيرة

هناك الكثير من المنصات الهامة المتخصصة في عرض الخدمات أو البحث عن وظائف وأو أشخاص تقوم بمهام معينة مثل موقع لينكد إن LinkedIn الأكثرة شهرة على الإطلاق

قم بعمل حساب شخصي بها ووضح مجال عملك أو تخصصك وخبراتك السابقة وضع أيضاً أراء العملاء السابقين الذين تعاملوا معك.

المدونات الشخصية

قم بعمل مدونة شخصية لك توضح فيها طبيعة عملك ونوعية خدماتك مع وضع صور لأعمالك بالفعل ليتمكنوا من رؤية نماذج حقيقية لها.

ولا تنسى وضع الرابط الخاص بك على فايفر حتى تتلقى طلبات العملاء من خلاله.

استغلال مواقع التواصل الاجتماعي بهدف الربح من فايفر

يمكن لك التسويق لنفسك ولخدماتك التي تقدمها بموقع فايفر من خلال صفحاتك الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي أو حتى داخل المجموعات والصفحات الخاصة بطلب الوظائف وعرض الخدمات أي أن تقوم بوضع رابط حسابك بفايفر وتشرح الخدمات التي تقدمها.

والجدير بالذكر أن هذه الوسيلة جيداً جداً في حصولك على الكثير من العملاء.

اليوتيوب

إن الفيديوهات بصفة عامة من أهم وسائل التسويق خاصة إن كانت تنشر بموقع اليوتيوب الشهير الذي يجذب ملايين المشاهدات يومياً.

قم بإنشاء قناة يوتيوب خاصة بك وأرفع عليها فيديوهات جذابة تشرح فيها كل ما يتعلق بخدماتك وجودتها ومدى الاستفادة التي ستعود على العملاء من التعامل معك.

الدليل السريع لـ الربح من فايفر

1. عليك التحلي بالصدق دائماً سواء في الأقوال أو الأفعال

لتحقيق الربح من فايفر لابد أن تكوناً أميناً في المعلومات التي تصف نفسك بها فلا تبالغ أو تضع معلومات غير حقيقية، والأمر نفسه مع ما يمكن أن تقدمه لا تعطى للعملاء وعود لا تستطيع الالتزام ب خاصة في وقت التسليم أو جودة الأعمال المتفق عليها.

2. ركز على قدراتك الخاصة

لضمان الربح من فايفر يفضل أن تظهر إمكانياتك وقدراتك الإبداعية في خدماتك المقدمة للعملاء قدم لهم خدمات رائعة تفوق ما يتوقعونه منك وتأكد أن ذلك سيزيد من أرباحك فكلما كان تقييمك بموقع فايفر أعلى كلما زاد عدد العملاء الراغبين في شراء خدماتك.

3. كن ودود ولطيف

يجب أن تكون لطيف ومهذب مع العملاء وأن تتحمل طلباتهم حتى وإن كانت غريبة، عليك أيضاً الابتعاد عن استخدام أي ألفاظ نابية أو جرح أي عميل بكلمات خارجة.

4. استمر بالتواصل مع العميل

لا تنهي علاقتك مع العميل بمجرد استلام المال ولكن تعرف على رأيه وتقييمه لما قدمت له من خدمات وهل هناك أي اعتراضات عليها أو تعديلات يرغب في إجرائها.

5. قدم هدايا مجانية إضافية

تواصل مع العملاء بعد استلامه المنتج وأعرض عليهم القيام بأي تعديلات مجانية في حال ما لم تحظى الخدمة المقدمة لهم على رضاهم 100%، فهذه الطريقة تضمن تكسب العملاء في صفك وتقلل من عدد التقييمات السلبية التي يمكن أن تحصل عليها.

6. كن مرناً

يجب أن تتحلى بالمرونة أثناء العمل فلا تتذمر أو تعترض إذا ما قام العميل بتغيير طلباته أو مواصفاتها بل وافق على أي مقترحات أو تعديلات يطلبها وقم بالثناء عليها.

7.كن سريع البديهة

يجب أن تكون سريع في فهم العميل وفي الرد على رسائله، لا تجعله ينتظر طويلاً بل قدم له كافة التفاصيل التي يحتاج إليها عن خدماتك.

ويمكنك تفعيل خاصية التنبيه لكي يصلك اسعار جديد بمجرد وصول أي رسالة جديدة لك بالموقع.

8. تابع مواقع الإنترنت

تابع مواقع الانترنت التي لها علاقة بطبيعة عملك وخدماتك حتى تكتسب منها المعلومات والخبرة  التي تساعدك على تطوير مستواك.

9. احرض على تقييم فايفر الايجابي

لضمان الربح من فايفر احرص أن يكون تقييمك على فايفر إيجابي لذلك التزام بكل ما هو مطلوب منك وبما تم الاتفاق عليه.

10. تابع شكاوى العملاء

إذا أبدى المشتري إزعاجه من خدمتك حاول أن تقوم بالتغيير فيها وفقا لما يراه هو ملائما، وإذا لم يقتنع أيضا فلا تتردد في إلغاء صفقة الشراء وإرجاع المال إلى العميل حتى يكون تقييمك إيجابي.

11. ابتعد عن التقليد

ابتعد تماما عن تقليد المستخدمين الآخرين سواء في وصف نفسك أو خدماتك كن فريداً في كل شيء.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!