تطبيقات

أفضل 5 تطبيقات تحويل خط اليد إلى نص إلكتروني

في عالمنا المعاصر يعتبر استخدام النصوص الرقمية ضرورة في معظم الأحيان وخاصة مجال الأعمال. الأمر الذي يجعل تطبيقات تحويل خط اليد إلى نص إلكتروني بالغ الأهمية. حيث تساعد هذه التطبيقات على تمكين المستخدم من كتابة الموضوعات والنصوص يدويًا دون الحاجة إلى القلق بشأن عملية نقلها إلى الكمبيوتر أو الهاتف من خلال عملية مضنية.

ونظرا لأن هذه التطبيقات يمكن أن تجعلك أكثر إنتاجية في العمل. لذلك نسرد فيما يلي أفضل التطبيقات التي يمكنها تحويل خط اليد إلى نصوص رقمية يمكن تعديله وتنسيقه بسهولة:

تطبيقات تحويل خط اليد إلى نص رقمي

1. تطبيق Google Handwriting input

يعد تطبيق Google Handwriting input من أشهر تطبيقات تحويل خط اليد إلى نص رقمي. فهو يساعد المستخدم على تدوين الملاحظات أو ما يشاء وقتما أراد بشكل منسق دون الحاجة إلى البحث عن ورقة وقلم من خلال تحويل الهاتف إلى دفتر منمق.

من بين عدة تطبيقات مفيدة من جوجل يتميز Google Handwriting input بفعاليته في التعرف على الكلمات المكتوبة على الشاشة حتى لو كانت الشاشة صغيرة الحجم. كما لا يحتاج الأمر إلى قلم للكتابة على الشاشة بدقة.

يتيح التطبيق إمكانية تعديل النصوص المحولة لإصلاح أي خطأ يرتكبه التطبيق وسيذكر التطبيق التعديل لإجرائه لاحقا تلقائيا.

ولا يخلو هذا التطبيق من لمسات غوغل المتميزة. حيث يمكن المستخدمين من إضافة الرموز التعبيرية إلى النصوص أيضا.

2. تطبيق Pen to Print

يعمل تطبيق Pen to Print على تحويل الكتابات اليدوية إلى نصوص إلكترونية يمكن مشاركته بسهولة وتعديله. ويستطيع أي شخص قراءته ببساطة، ما يجعله مناسبا للغاية لأي شخص يدون ملاحظات كتابية عديدة. ويحتاج إلى مشاركتها مع الآخرين أو دمجها في عمله ببساطة.

ويعتبر Pen to Print مناسب أيضا للطلاب الذين يتشاركون المحاضرات والدروس ويجد بعضهم صعوبة في فهم خط الآخرين.

في بداية استخدام التطبيق لأول مرة يطلع المستخدم على التعليمات ويوفر التطبيق أمثلة على خط يده. حتى يتمكن التطبيق من مسح خطه وتحويل الكتابات اليدوية إلى نصوص إلكترونية.

يتيح التطبيق إمكانية تعديل النص يدويا إذا أخطأ المسح في التعرف على بعض الكلمات. إلا أن التقييمات تشير إلى أنه فعال في التعرف على معظم الخطوط، كما يحفظ النصوص التي يقوم بمسحها على خدمة سحابية يسهل الوصول إليها.

يستطيع التطبيق أيضا مسح جداول الأعمال ومزامنتها مع التقويم أو ملاحظات أخرى. فهو أداة رائعة لمساعدتك على التخلص من دفاتر البيانات القديمة مع الاحتفاظ بالبيانات.

لتحميل تطبيق Pen to Print

3. تطبيق Text Scanner

يقدم Text Scanner [OCR] عدة خواص تميزه عن غيره من تطبيقات تحويل خط اليد إلى نص رقمي. حيث يحتوي على أداة لمسح عناوين URL الطويلة بدلا من الاضطرار إلى كتابتها بلوحة المفاتيح، كما يتيح خاصية مسح أرقام الهاتف من على الورق وحفظها على الهاتف بدون أي جهد يذكر.

التطبيق سريع الأداء ويمكنه مسح النصوص والتعرف عليها في ثوان معدودة. حتى لو كانت مكتوبة على خلفية معقدة، كما يتميز بالقدرة على التعرف على ما يزيد عن 50 لغة.

من السهل استخدام Text Scanner لإرسال المستندات إلى الآخرين أو تخزينها على الخدمة السحابية.

  • لتحميل تطبيق Text Scanner على هواتف أندرويد.

4. تطبيق Penultimate

يحول Penultimate هاتفك الذكي إلى دفتر كتابة، رسم ومدونة لأفكارك السريعة سواء كنت في المدرسة، الجامعة، العمل أو تتنزه.

يمنحك التطبيق الشعور وكأنك تدون في دفتر حقيقي. حيث يمكنك التنقل بين الصفحات بسلاسة. كما يتميز التطبيق بخاصية التذكير بإرسال الملفات إلى الآخرين في أوقات محددة مسبقا.

يتيح هذا التطبيق إمكانية اختيار ألوان الكتابة وشكلها فضلا عن تميزه في رصد الكلمات بقدرة عالية بخاصية ترتيب الملاحظات من خلال تقسيمها إلى أقسام ومجموعات.

يحتوي Penultimate على خاصية التدقيق الإملائي مما يسمح للمستخدم تلاشي الأخطاء الإملائية الشائعة.

  • لتحميل تطبيق Penultimate على هواتف أندرويد.

5. تطبيق PenReader

يستطيع PenReader نقل النصوص اليدوية من الورق إلى العالم الرقمي. كما يمكن المستخدم من تحويل النصوص التي يتم كتابتها على شاشة الهاتف بخط اليد إلى مستند منسق ويمكن لأي شخص فهمه.

يمكن إضافة كلمات جديدة إلى قاموس التطبيق من خلال طباعتها وكتابتها على الشاشة. ليتم حفظها ويستطيع التطبيق التعرف عليها لاحقا.

التطبيق سريع ويستطيع رصد الكلمات في ثوان. كما يتميز بأدوات للتدقيق الإملائي لتصحيح الأخطاء الكتابية. فضلا عن إمكانية كتابة النصوص على شاشة التطبيق وتحويلها إلى نصوص رقمية في حال عدم توافر ورقة وقلم أو إذا كان المستخدم يجد ذلك أسهل.

هذا وبعد الانتهاء من العمل على الملف يتم حفظه على الجهاز أو خدمة سحابية تسهل مشاركته مع الآخرين.

يتميز PenReader بتحديثات وترقيات منتظمة تعزز من سلاسة استخدامه. حيث أضيفت إليه خاصية جديدة مفيدة تعمل على التعرف على الكلمات غير المكتملة والمكتوبة جزئيا.

  • لتحميل تطبيق PenReader على هواتف اندرويد.

اقرأ أيضا: تطبيقات مفيدة في الإمارات ودبي تجعل الحياة أكثر سهولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!