ركن التقنية

حجز تذاكر السفر: أفضل التطبيقات والمواقع للسفر

الرابط المختصر:

في العادة يتضمن السفر القلق حول تنظيم العديد من الخطوات والإجراءات. بما في ذلك حجز رحلة تذاكر الطيران وتذكر موعد الطائرة وتجهيز الوثائق اللازمة واعداد الحقائب. وغيرها من الخطوات التي من السهل أن تختلط على المرء. لكن لحسن الحظ هناك أدوات لحجز تذاكر السفر وتشمل تطبيقات ومواقع من شأنها تسهيل عملية حجز تذاكر السفر ومساعدتك في العثور على أقلها تكلفة.

ومع ذلك يمكن للمرء أن يغرق في بحر التطبيقات المتعددة والمتنوعة والتي يعتبر بعضها مفيد والبعض الآخر مضيعة للوقت، لذلك نسرد فيما يلي أفضل أدوات حجز تذاكر السفر.

أفضل 8 تطبيقات لحجز تذاكر السفر

1. موموندو Momondo

من بين أفضل أدوات حجز تذاكر السفر حيث تتضمن بيانات تطبيق موموندو Momondo” 900 موقع وشركة سفر. كما يقدم انسب العروض حسب أواوية المستخدم سواء كانت وقت وصول أو مغادرة محدد أو تكلفة أو نوع التذكرة وخلافه.

ويعطي التطبيق المجاني الأولوية للحجوزات التي لا تفرض رسوم تغيير على التذكر للحفاظ على أكبر قدر من المرونة للمسافر وهو متوفر على نظامي أندرويد أو iOS وسهل الاستخدام على مختلف الأجهزة. كما يقدم خاصية البحث عن أي مكان “Anywhere Search” للمسافر الذي يسعى للسفر ولم يحدد بعد وجهته، فضلا عن توفير إمكانية مقارنة الأسعار والعروض.

رابط تنزيل تطبيق momondo Flights, Hotels & Cars

2. آب إن ذا إير App in the Air

يستخدم تطبيق آب إن ذا إير “App in the Air” أدوات البحث الذكية للعثور على التذكار الأقل تكلفة للمستخدم بما في ذلك الرحلات الجوية العالمية ويقدم عروض حصرية بفضل تعاقده مع أكبر شركات الطيران، فضلا عن توفير إمكانية حجز السيارات والفنادق ايضا.

يعتبر آب إن ذا إير تطبيق سفر شامل، كما يقدم تنبيهات مخصصة بمواعيد الرحلات وقيود جائحة كورونا العالمية وغيرها من الاشعارات التي يحتاجها المسافر، وتقول شركة آب إن ذا إير أن تطبيقها صمم لجعل المسافر على رأس أولوياته وهو قادر على تحليل التفضيلات الفردية للمستخدم من خلال تقنية التعلم الآلي، لتقديم اقتراحات حول الرحلات المناسبة.

وفي حين أن تنزيل التطبيق واستخدامه مجاني على نظامي أندرويد أو iOS، إلا أن بعض مزاياه تتطلب اشتراك تعادل قيمته حوالي 30 دولار لمدة 12 شهرًا و50 دولار للاشتراك في التطبيق مدى الحياة.

رابط تحميل تطبيق App in the Air

3. سكاي سكانر Skyscanner

من بين أفضل أدوات حجز تذاكر السفر حيث يوفر تطبيق سكاي سكانر “Skyscanner” إمكانية حجز رحلة جوية من خلال الهاتف بدون أي تكلفة إضافية. كما يوفر عروض مميزة تسمح للمستخدم بزيارة عدة مناطق حول العالم. في الحقيقة يسمح بإجراء المقارنات بين الأسعار والمزايا التي تقدمها شركات الطيران المختلفة.

يعمل تطبيق الهاتف على نظامي أندرويد أو iOS واستخدامه سهل ويتيح إمكانية تنبيه المستخدم لمواعيد وتواريخ محددة حتى لا تنسى موعد الرحلة، فضلا عن تنبيهات للمسار الأنسب للمطار.

هذا ويذكر أن تطبيق سكاي سكانر يساعد على حماية البيئة من خلال تقديم بيانات حول الرحلات الصديقة للبيئة.

رابط تحميل تطبيق Skyscanner أندرويد أو iOS

4. ترافالا Travala

تطبيق ترافالا Travala، هو تطبيق مجاني متوافق مع كلا من أجهزة أندرويد أو iOS ويتميز بالدعم المستمر على مدار الساعة للمستخدمين من خلال الدردشة المباشرة وإمكانية التواصل عبر الهاتف وغيره ومن الوسائط.

ويتميز هذا التطبيق عن غيره من تطبيقات السفر بأنه يقبل التعامل بالعملات الرقمية فضلا عن العملات التقليدية وبطاقات الائتمان والخصم المباشر، كما يوفر التطبيق إمكانية حجز الفنادق وعرض ومقارنة أسعار رحلات جوية من 600 شركة سفر.

رابط تنزيل تطبيق Travalour: Trip Planning & Travel Log

5. كيوي Kiwi

يعتمد تطبيق كيوي “Kiwi” على أحدث الأدوات الرقمية لتقديم أسرع عمليات البحث. وهو سهل الاستخدام للغاية ويوفر العديد من الخيارات مع الشرح الدقيق لكل لمواصفات كل خيار.

يأتي تطبيق كيوي بـ 12 لغة وتستمر الشركة في تطويره وتحديثه بمزايا تعمل على تسهيل استخدامه. بحيث تمكن المستخدم من إدارة حجوزاته بسلاسة أعلى وهو متوافق مع نظامي التشغيل أندرويد أو iOS.
ويوفر معلومات وأسعار 700 شركة طيران، ليختار المستخدم منهم ما يناسبه. كما يوفر ميزة عرض جميع عروض مطار محدد ليختار المسافر الوجهة الأنسب له إذا لم يكن قد حددها بالفعل.

بالإضافة إلى حجز تذاكر الطيران، تشمل خدمات تطبيق كيوي حجز الحافلات والقطارات أيضا. فضلا عن إمكانية استخدام التطبيق لبطاقات الصعود الرقمية.

رابط تحميل تطبيق Kiwi.com أفضل عروض السفر: الرحلات الجوية والقطارات والسيارات

6. هوبر Hopper

من بين أفضل أدوات حجز تذاكر السفر لذلك يستخدم تطبيق هوبر “Hopper” عدة أدوات ذكية لتقديم تنبؤات حول الرحلات التي يرغب فيها المستخدم. كما يقدم توصيات حول توقعات انخفاض الأسعار بناءً على تفضيلات المستخدم. ولذلك يسمح بإجراء مقارنات بين أسعار الرحلات ومختلف العروض ليتمكن المستخدم من العثور على أفضل مزايا مقابل أقل سعر.

التطبيق مجاني ومتوافق مع نظامي تشغيل أندرويد أو iOS. وفي العادة يساعد المسافر على توفير حوالي 50 دولار في الرحلات المحلية وحوالي 120 دولار في الرحلات الدولة.

رابط تنزيل تطبيق Hopper – Book Cheap Flights & Hotels

7. جيت رادار Jetradar

يستخدم تطبيق جيت رادار “Jetradar” قاعدة بيانات واسعة. في الحقيقة تشمل العديد من شركات السفر الجوي لتمكين المستخدم من اختيار الرحلات الأقل تكلفة وفقا لتفضيلاته واولوياته. كما يوفر معلومات هامة عن الرحلة مثل موديل الطائرة ومتوسط مدة التأخير والقيود المفروضة على وزن الامتعة. كما يتميز التطبيق المجاني والمتوافق مع نظامي تشغيل أندرويد و iOS وهو سهل الاستخدام ويحتوي على خريطة تفاعلية سلسلة.

رابط تنزيل تطبيق Jetradar Cheap flights and airline tickets – Aviasales

8. Skiplagged

يعمل تطبيق سكيبلاجد Skiplagged”” المجاني تماما على كل الأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل أندرويد أو iOS. وربما تكون أبرز المزايا في هذا التطبيق هي إمكانية اظهار التغيرات المفاجئة في أسعار التذاكر والرحلات الجوية. علاوة على تقديم بدائل موفرة من حيث التكلفة، كما يرسل التطبيق تنبيهات للمستخدم عند انخفاض سعر الرحلة.

يستخدم التطبيق أدوات ذكية لفلترة وعرض الرحلات الأنسب للمستخدم حسب أولوياته. كما يتميز بخاصية تدعى المدينة المخفية ” Hidden city “. والتي يمكن استخدامها لتوفير الكثير من التكاليف من خلال البحث عن الرحلات التي تتوقف ترانزيت في وجهة المستخدم. مما يضمن للمستخدم رحلات أرخص في كثير من الأحيان.

رابط تحميل تطبيق Skiplagged — Exclusive Flights & Hotels

أفضل 5 مواقع لحجز تذاكر السفر

1. رحلات غوغل الجوية Google Flights

في حين لا يوفر موقع رحلات غوغل الجوية “Google Flights” إمكانية حجز الرحلات فعليا. إلا أنه يوفر الكثير من المعلومات الهامة عن أسعار ومزايا وعيوب الرحلات بمختلف أنواعها. كما يتميز الموقع بسلاسة الاستخدام وقدرته على توفير أقصر المسارات للمطار من موقع المستخدم وتقديم مقارنات بين العروض وأسعار التذاكر. وهو في المجمل من أفضل أدوات حجز تذاكر السفر.

رابط موقع https://www.google.com/travel/flights

2. كاياك Kayak

يساعد موقع كاياك “Kayak” المستخدم على العثور على أفضل أسعار رحلات الطيران. وذلك من خلال مقارنة الأسعار التي تقدمها العديد من شركات الطيران ومواقع السفر. وهو في الحقيقة سهل الاستخدام ويسهل عملية البحث عن الرحلات الموفرة بحسب الوجهة. فضلا عن توفير تنبؤات وتحليلات حول إمكانية ارتفاع او انخفاض الأسعار. بالإضافة إلى توفير تنبيهات حول مواعيد الرحلات، ولذلك يعتبر من أفضل أدوات حجز تذاكر السفر.

رابط موقع https://www.kayak.com/

3. Scott’s Cheap Flights

يعمل فريق موقع رحلات سكوت الرخيصة “Scott’s Cheap Flights” على فرز الرحلات الرخيصة والعروض المميزة وتقديم الاشعارات والتنبيهات بالرحلات المناسبة للمستخدم من خلال البريد الالكتروني

وفي حين تعتبر الخدمات العامة للتطبيق مجانية إلا أن بعض الإمكانيات الإضافية تتوفر مقابل اشتراك قيمته 49 دولار لمدة 12 شهرا.

رابط موقع https://scottscheapflights.com/

4. HolidayPirates

يقدم موقع قراصنة الاجازات “HolidayPirates” بعض أفضل عروض السفر. والتي يحتوي بعضها على رحلات طيران فقط والبعض الآخر يتضمن سفر وإقامة وغيره من المزايا.

بالإضافة إلى تقديم خاصية مقارنة الأسعار ليمكن المستخدم من الحصول على أفضل سعر. يمكن للمستخدم الوصول إلى باقة من العروض التنافسية من خلال ميزة جميع الصفقات ” All Deals “. كما يمكن تنزيل تطبيق الموقع على الهاتف مجانا من متجر أبل.

رابط موقع https://www.holidaypirates.com/

5. Priceline

يعتبر موقع برايس لاين “Priceline” من بين أشهر وأفضل أدوات حجز تذاكر السفر، فهو يقدم باقة من الأسعار التنافسية والعروض الحصرية لتذاكر السفر وحجز غرف الفنادق ووسائل التنقل واستئجار السيارات.

ويتميز الموقع بالقدرة على توفير خصومات تصل إلى 50% من سعر الحجز.كما يقديم تنبيهات خاصة عند اقتراب موعد الحجز بعد شراء التذكرة.

رابط موقع https://www.priceline.com

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!