التاريخ والحضارة

وظيفة الرؤساء الأمريكيين قبل توليهم السلطة.. منها مسح الأحذية

الرابط المختصر:

وظيفة الرؤساء الأمريكيين كان بعضها غريبا قبل تولي مناصبهم بشكل رسمي، ومن هذه الوظائف على سبيل المثال صناعة الدمى، والتمثيل وبيع الكتب وساقي في الحانة وغيرها من الوظائف الغريبة التي عمل بها الرؤساء الأمريكيين قبل وصولهم للحكم.

وظيفة الرؤساء الأمريكيين قبل توليهم السلطة

أبراهام لينكولن عمل كساقي في حانة مشروبات كحولية

عمل الرئيس الأمريكي الأسبق كساقي في أحد البارات. وكان هذا البار زميله القديم في القوات المسلحة الأمريكية وهو ويليام بيري. ثم أصبحوا شركاء في هذا البار، وهذا البار عبارة عن مشروع محل صغير لتقديم وتخزين الكحول. كما حصل بيري وأبراهام لينكولن على ترخيص لمشروعهم عام 1833 ميلادي وباشر المحل بيع المشروبات الكحولية للزبائن.

وبعد ذلك ترك أبراهام لينكولن هذه الوظيفة ليصبح فيما بعد الرئيس الأمريكي. وكان شريك الرئيس الأمريكي في هذا المشروع (بيري) مدمناً على الكحول. وسبب لهما مشاكل كبيرة من حيث تراكمت الديون على المشروع،

يعتبر لنكولن أحد أشهر الرؤساء الأمريكيين بسبب قيادته للولايات المتحدة أثناء الحرب الأهلية. وكانت الحرب الأهلية من أكبر الأزمات التي مرت بها الولايات المتحدة في التاريخ، فحافظ لنكولن على وحدة اتحاد الولايات من التمزق، كما ساعد في إنهاء الرّق في الولايات المتحدة، ولهذا يطلق عليه لقب”محرر العبيد”، ولم يستطع الرئيس التخلص من هذا الوضع المادي الصعب إلا عندما أصبح عضواً في الكونغرس الأمريكي.

أندرو جاكسون عمل كساعي بريد

هو الرئيس السابع لأمريكا. وعمل هذا كبقية الرؤساء الأمريكيين قبل دخول المجال السياسي كساعي بريد في ظل الثورة التي سادت البلاد ضد المستعمر البريطاني عندما بلغ الثالثة عشر من العمر. وفي ذلك الوقت قبضت عليه القوات البريطانية وتم إدخاله السجن لأنه عمل تحت المجموعات المسلحة التي كانت تقاوم الاحتلال البريطاني.

أندرو جونسون عمل كمساعد خياط

بدأ الرئيس الأمريكي السابع عشر للولايات المتحدة الامريكية حياته كمساعد خياط. وعمل في سن المراهقه مع امه ضمن هذه المهنة. ولاحقاً عمل كخياط في ولاية ساوث كارولاينا. وجاء هذا الرئيس الى سدة الحكم عندما تم اغتيال أبراهام لينكولن، وكان في وقتها هو نائب الرئيس.

بنجامين هاريسون عمل كـَ منادي في قاعة المحكمة

يعتبر بنجامين هاريسون الرئيس الثالث والعشرين لأمريكا. كما تقلد هذا الرئيس عدة وظائف في حياته قبل توليه منصب الولايات المتحدة الأمريكية. حيث عمل منادي على القضايا في المحكمة. و في الحقيقة كانت وظيفته تقتصر على مناداة الشهود والمناداة على أصحاب القضايا وكل ذلك مقابل دولارين ونصف يومياً.

جيمس غارفيلد عمل في نقل القوارب البحرية

في الواقع تعتبر فترة هذا الرئيس هي الأقصر في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية حيث تم اغتياله في عام 1881. وقبل تولي منصب الرئاسة كانت وظيفة الرئيس الأمريكيي في جر القوارب في القنوات المائية باستخدام البغال.

غروفر كليفلاند عمل كمنفذ أحكام الإعدام بحق المجرمين

تولى هذا الرئيس قيادة الولايات المتحدة لفترتين ويعتبر هو الرئيس الثاني والعشرين والرابع والعشرين لأمريكا. وقبل تولي الرئاسة عمل في وظيفة صعبة جداً وهي تنفيذ عمليات الشنق بحق المجرمين. وكان بإمكان غروفر آنذاك تفويض هذه المهمة الصعبة لمساعديه إلا أن رفض ذلك. حيث رفض إجبار مساعديه على تنفيذ هذه المهمة واعتبره إجبارهم عمل لا أخلاقي، كما أطلق عليه لاحقا (جلاد البوفالو).

كالفين كوليدج عمل كصانع دُمى

هو الرئيس الثلاثون للولايات المتحدة الأمريكية، شغر وظيفة في القانون كمحامي. ثم أصبح حاكماً وبعدها مباشرة تولى منصب الرئيس الأمريكي، ولكن قبل هذا كله عمل كصانع للدمى في نهاية العطلة الأسبوعية.

هربرت هوفر عمل في مجال الجيولوجيا

هو الرئيس الحادي والثلاثين لأمريكا، عمل كـ مستكشف عن الذهب في المناجم الأسترالية. كما عمل لاحقاً كمدير منجم، ثم دخل المعترك السياسي عند عودته للولايات المتحدة وفاز بالانتخابات الأمريكية.

هاري ترومان بائع في محل خردة

  • هو الرئيس الثالث والثلاثين للولايات المتحدة وكان رئيساً إبان الحرب العالمية الثانية. وهو من الرؤساء الأمريكيين الذين حددوا موقع الولايات المتحدة كقوة عظمى بعد الحرب العالمية الثانية.
  • تعود شهرة ترومان من بين الرؤساء الأمريكيين لأنه من أمر بإلقاء القنابل الذرية على هيروشيما وناكازاكي أثناء الحرب العالمية الثانية.
  • كما تعود شهرة ترومان اعترافه المباشر بقيام دولة إسرائيل بعد إعلانها مباشرة من قبل بن غوريون. فكانت الولايات المتحدة في عهده هي أول دولة تعترف بإسرائيل كدولة.

عمل كبائع ومدير لمحل متخصص في بيع الخردة في مدينة كنساس بالشراكة مع أحد أصدقائه. ولاحقاً تم اغلاق هذا المحل بسبب الركود الاقتصادي الذي أصاب الاقتصاد، ثم بدأ رحلة البحث عن عمل جديد وشاءت الظروف أن يدخل عالم السياسة الى أن تولى منصب سيد البيت الأبيض.

ليندون بي جونسون الذي عمل كماسح أحذية

هو الرئيس السادس والثلاثين لأمريكا، ومن الرؤساء الأمريكيين المشهورين. كان نائباً للرئيس جون كنيدي قبل اغتياله، وأصبح رئيساً سنة 1963، ثم أعيد انتخابة سنة 1964 لفترة أخرى.

في عهده تصاعدت الحرب الأمريكية على فيتنام فخسرت الولايات المتحدة آلاف الجنود، إعتزل السياسة عام 1968. وقبل تولي هذا المنصب الرفيع عمل في عدة وظائف منها ماسح أحذية عندما كان طفلاً. كما عمل هذا الرئيس كراعي للماعز عند عمه، وبعد ذلك دخل المعترك السياسي فأصبح سيد البيت الأبيض.

وظيفة الرؤساء الأمريكيين حقا كانت غريبة ومدهشة في بعض المجالات، والرئيس ليندون بي جونسون ليس استثناء.

ريتشارد نيكسون عمل كنتّاف للدجاج

هو الرئيس السابع والثلاثون لأمريكا. نيكسون من الرؤساء الأمريكيين وفي الحقيقة عمل كنتّاف الدجاج وعمل أيضاً في محل العاب، قبل تولي منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

جيمي كارتر عمل في مزرعة زراعية

  • أدار الرئيس الأمريكي كارتر مزرعة متخصصة بالفول السوداني و ساعدته هذه الوظيفة في زيادة شعبيته خلال حملته الانتخابية وكان يمتاز هذا الرئيس بـ الكاريزمية.
  • وصل كارتر إلى الحكم سنة عام 1977 وبقي فترة رئاسية كاملة. في انتخابات 1980 هُزم هزيمة ساحقة من منافسه رونالد ريغان. وذلك بسبب عجز الرئيس كارتر عن حل مشكلات اقتصادية هامة كالبطالة وارتفاع مستوى التضخم.
  • في عهد كارتر تعرض لأكبر أزمة سياسية خارجية بسبب أزمة اختطاف موظفي السفارة. وذلك عندما احتل الثوار مبنى السفارة الأمريكية في العاصمة الايرانية طهران وقاموا باحتجاز عشرات الموظفين.
  • في عهد كارتر تمت اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل (اتفاقية كامب ديفيد).

رونالد ريغان عمل كممثل ومنقذ

هو الرئيس الأربعين لأمريكا. امتهن عدة وظائف مختلفة قبل تولي منصب الرئيس الأمريكي. ومن هذه الوظائف عامل خدمة في السيرك مقابل خمس وعشرين سنتاً وهو في سن 14. ثم عمل كمنقذ في نهر روك حيث نجح في إنقاذ ما يقارب 77 شخصاً من الغرق وذاع صيته في ذلك الوقت بشكل كبير، ثم امتهن التمثيل ونال دور البطولة في بعض الأفلام.

بيل كلينتون عمل كبقّال وبائع كتب

كلينتون من الرؤساء الأمريكيين وهو الرئيس الثاني والأربعين لأمريكا. بدأ كلينتون حياته كعامل في محل بقالة في مدينة أركنساس، ثم عمل كبائع للكتب. وبعد ذلك دخل المعترك السياسي وأصبح الرئيس الأمريكي عام 1993. في الحقيقة عانى هذا الرئيس من فضائح جنسية كادت تعصف بحياته السياسية، شهدت الولايات المتحدة الامريكية ابان حكمه فترة ازدهار ونمو اقتصادي.

وبهذا نكون قد تناولنا عمل الرؤساء الأمريكيون قبل وصولهم لسدة الحكم في الولايات المتحدة، مثل الرؤساء المؤسسون كـ ابراهام لنكولن وصولاً إلى الرئيس ريتشارد نيكسون وبيل كلينتون.

ختاما، ذكرنا في هذا المقال وظيفة الرؤساء الأمريكيين قبل توليهم السلطة. كما تحدثنا عن وظيفة كل رئيس منهم بالتفصيل.

إقرأ ايضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!