ركن التقنية

جميع مميزات كاميرا كانون EOS 700D Canon

تعتبر كاميرا كانون Canon EOS 700D من أفضل أنواع الكاميرات متوسطة المدى التي تأتي بعدسات 18-55 ملم فيما لا يتخطى سعرها 680$ دولار أمريكي. واستطاعت أن تنافس الكاميرتين D750،760D وبدأت في جذب الأنظار إليها سواء من المبتدئين أو المحترفين.

اليوم أتينا لكم بمراجعة كاميرا Canon EOS 700D الرائعة لنتحدث عن التصميم والمميزات وأشياء أخرى فتابعونا.

مراجعة كاميرا EOS 700D Canon

مميزات الكاميرا

  • كاميرا Canon EOS 700D هي الأكثر دقة منذ 8 سنوات بالمقارنة مع كاميرات أخرى من نفس إصدار EOS مثل 650D. حيث تتميز بعدسات EF-mount kit الرائعة وتغييرات من حيث الشكل. إلى جانب إمكانية معاينة المرشحات الإبداعية أثناء الالتقاط في العرض المباشر.
  • على الرغم من السمعة التي لازمت الإصدارات ذات الأرقام الثلاثة والحرف الواحد. تأتي هذه الكاميرا لتغيير المعتقدات بعض الشيء عند المستهلكين في ظل المنافسة الكبيرة مع الشركات والإصدارات الأخرى. على سبيل المثال كاميرا كانون D5200 تأتي بمستشعر لضبط الصورة تلقائيًا يصل لـ 39 نقطة بينما في D700 9 نقاط.
  • ولو ألقينا نظرة على كاميرا D600 نلاحظ بعض المشكلات مثل بطء التركيز التلقائي أثناء العرض المباشر وتسجيل الفيديو. كما أن مستشعر ضبط الصورة تلقائيًا يحصل على نتائج جيدة باستخدام عدسة الكاميرا بصعوبة على الرغْم من ارتفاع السعر، مبلغ 500 جنيه إسترليني. ولكن في D700 يتم علاج هذه المشكلات.
  • وتتميز كاميرا EOS 700D باختصار محرك التنقل STM للتشغيل السهل أثناء تسجيل الفيديوهات كما صممت العدسات SLR للوصول بأقصى سرعة للتركيز المطلوب. وتم تعزيز ذلك بالشاشة اللمس التي سبق وقدمت في كاميرا 650D.
  • وتتفوق العدسة الجديدة في العرض المباشر. حيث يتطلب التصوير ثانية واحدة من زر الغلق حتى أخذ الصورة وإجمالي 4 ثوان تقريبًا (من طلقة واحدة لأخرى). وعلى الرغم من أن هذه المزايا ليست مذهلة، إلا أنها عززت إمكانية الالتقاط عندما تكون الكاميرا في مستوى الخصر. وتعتبر أسرع إلى حد ما من D650 وبكثير من D600.
شرح كيفية استخدام كاميرا كانون Canon EOS 700D

وضع الفيديو في كاميرا Canon EOS 700D

وفي وضع الفيديوهات تعتبر كانون EOS 700D الأولى من نوعها التي تتيح إمكانية الاستخدام باعتبارها كاميرا فيديو للإشارة. حيث يوجد التركيز اليدوي إلى جانب التعرض اليدوي. وفي ظل توفر العدسات التي تستطيع المفاضلة بينها فيعد ذلك ميزة رائعة لمحبي تصوير الفيديو.

ويضيف ذلك ميزة أخرى لملف تعريف Video-X Picture Style. في الحقيقة يمنح استجابة ألوان رائعة تتيح مجالًا أكبر للقرص أثناء مرحلة “بعد الإنتاج”.

ورغم ذلك، لاحظنا في مراجعة كاميرا كانون EOS 700D أنه في وضع الفيديو لا يوجد تحسن كبير عن الموديلات السابقة من حيث التدخل في تموّج النسيج. فإذا كنت تعطي أولوية لتصوير الفيديو ينصح باستخدام كاميرا Panasonic G6.

وتحتوي D700 على عدد كبير من الأزرار ما يوفر العديد من الخيارات أثناء التجهيز للتصوير. فمن خلال الزر Q تستطيع تحويل الشاشة إلى لوحة لمس تتحكم من خلالها. الأمر الذي يمكنك من الحصول على وظائف كثيرة في وقت قياسي.

الشاشة تأتي بحجم 3 بوصات وبها ميزة الدبوس ويوفر التصميم إمكانية تصوير مقاطع الفيديو بشكل مريح وسهل، حيث تستطيع قلبها لالتقاط الصور الذاتية أو للعودة إليها بعد التصوير كما يمكنك التقاط الصور بعدة زوايا سواء لأعلى أو أسفل.

ومن بين المزايا في كاميرا كانون عودة الـ HDR bracketing الذي كان متواجدًا في كاميرا D650 ومن خلال البرنامج المجاني Digital Photo Professional سيمكنك تجربة الصور الخاصة بك. ولكن لا يتيح لك وسيلة لاختيار شريحة خمس طلقات دون تداول.

الضبط التلقائي في الكاميرا

أما الضبط التلقائي فوجدنا أثناء مراجعة كاميرا كانون EOS 700D أنها تتميز بمستشعر ضبط الصورة تلقائيًا على 9 نقاط متقاطعة “AF” لزيادة سرعة الاستجابة والحساسية. إلا أنك ستواجه مشكلة عندما تقوم بالتقاط صور للمناظر الطبيعية الخلابة. وعندما يكون التركيز على عين شخص على سبيل المثال سيتطلب ذلك موضعًا لأقرب نقطة “ضبط تلقائي”.

كما يصل معدل الإطلاق إلى 5 إطارات بالثانية الواحدة. وأثناء عمل حفظ لملفات JPEG في بطاقة سريعة ستجد أن الأمر مستمر لحين امتلائها. حيث يتسبب تعديل التمكين للانحرافات اللونية في خسائر كبيرة ويتباطأ لـ 2.1 إطار بالثانية عقب 3 إطارات فقط. ولن تستطيع إيقاف هذا التصحيح بشكل تلقائي أثناء تحديد الوضع المستمر.

في الختام، ذكرنا في هذا المقال أهم مميزات كانون EOS 700D Canon.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى