منوعات

كم يبلغ ارتفاع برج إيفل: جمال المَعلم الفرنسي

الرابط المختصر:

يعتبر برج إيفل من بين أشهر معالم فرنسا السياحية. فغالبا ما تكون زيارته على قمة قائمة امنيات محبي السفر. ويتساءل العديد من محبي المعالم السياحية عن كم يبلغ ارتفاع برج إيفل وعن موقعه.

يقع برج ايفل في العاصمة الفرنسية باريس كما تعد باريس من أكبر مدن فرنسا من حيث المساحة والتعداد السكاني. إذ قدرت إحصائية أجريت في عام 2010 عدد سكان باريس بحوالي 2 مليون و244 ألف نسمة.

تستمد باريس أهميتها على الصعيد العالمي من احتوائها على أكبر المؤسسات الثقافية والاقتصادية التي لها تأثير كبير على مجالات متنوعة. بما في ذلك السياسة والإعلام والترفيه والعلوم والفنون والموضة والأزياء.

هذا وتعتبر باريس من بين أبرز الوجهات السياحية في العالم. لأنها تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية والتاريخية والمسارح والمتاحف العريقة. بما في ذلك برج ايفل ومتحف اللوفر وقوس النصر وقصر فيرساي.

كم يبلغ ارتفاع برج إيفل

يقع برج إيفل في شمال غرب متنزه شامب دي مارس. وهو مصنوع بالكامل من الحديد، ويبلغ طول برج ايفل 324 مترا.

يعد برج ايفل تاسع أكثر معالم فرنسا زيارة وذلك وفقا للإحصائية التي تم اجرائها في عام 2006. كما كان طول برج ايفل الأكبر بين جميع المعالم الاثرية العالمية لمدة وصلت إلى 41 عاما.

استخدم الكثير من العلماء برج ايفل لإجراء التجارب العلمية المتنوعة على مرور السنين. ولذلك يتم استخدامه الآن كهوائي عملاق لبث إشارات الراديو والتلفزيون.

عملية بناء برج إيفل

أنشأ برج ايفل المهندس المعماري ألكساندر غوستاف إيفل ليكون مزارا سياحيا وجزءً من المعرض الدولي لعام 1889. كما حصل برج ايفل على اسم برج الـ 300 متر في افتتاح المعرض. ومع مرور الوقت أصبح رمز مدينة فرنسا وعاصمتها باريس.

بدأ غوستاف بناء برج إيفل في 26 يناير من عام 1887 و بعد 26 شهرا من العمل اكتمل البرج في 31 مارس من عام 1889.

ساهم في بناء برج ايفل 50 مهندس مخضرم وحوالي 800 عامل في الحقيقة قضوا ما يزيد عن 5 أشهر في بناء بنية البرج التحتية فقط وهو ما يعتبر رقما قياسيا نظرا لنقص المعدات الحديثة في تلك الفترة.

يتكون برج ايفل من 18038 قطعة حديدية و2.5 مليون مسمار ليبلغ اجمالي وزنه 10 أطنان، كما يتم إعادة طلائه بانتظام لحمايته من الصدأ كل 7 سنوات وهي عملية تستهلك حوالي 50 طن من الطلاء و18 شهر من العمل.

ختاما، ذكرنا في هذا المقال كم يبلغ ارتفاع برج ايفل، كما ذكرنا مواصفات هذا المعلم الفني الباريسي.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!