حياة وصحة

كيف تحصل على بشرة متوهجة: نصائح الخبراء للتمتع ببشرة ناعمة حريرية ومشرقة

الرابط المختصر:

هل تريد الحصول على بشرة متوهجة ومتألقة ومشرقة؟ البشرة تحتاج إلى عناية إضافية لجعلها صحية ومشرقة. تشير بشرتك المشرقة إلى حالتك الصحية. يمكن للبشرة الجافة غير الصحية أن تخيفك من خلال ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد والعيوب الجلدية الأخرى. العديد من العوامل مسؤولة عن فقدان الوهج الطبيعي للبشرة على سبيل النظام الغذائي غير الصحي، قلة النوم، واستعمال منتجات التجميل الخاطئة.

في الحقيقة ولحسن حظك، يمكنك استعادة بشرتك المتوهجة من خلال اتباع روتين بسيط في حياتك اليومية.

نصائح للحصول على بشرة متوهجة ناعمة حريرية ومشرقة

1. اتباع حمية غذائية صحية

أحد النقاط المهمة للحصول على بشرة حريرية ناعمة هو اتباع نظام غذائي صحي. كما ذكرنا سابقًا، تعكس بشرتنا صحتنا الداخلية. مهما كان ما تأكله، سيظهر في الحقيقة أثاره على وجهك. حتى تحصل على التوهج والإشراق على وجهك، يجب أن تفكر في اتباع نظام غذائي صحي؛ وهذا النظام يكون غنياً بالفيتامينات والبروتينات والأحماض الدهنية المفيدة.

نصائح حول الحمية الغذائية الصحية

  • لا تناول السكر ومشتقاته وتجنب الأطعمة السريعة والمصنعة.
  • لا تدخن، ولا تستهلك الكحول.
  • تناول كلاً من المكسرات والحمضيات والبيض والخضار الخضراء.

2. ترطيب الجسم

يمكن أن تشرق بشرتك عندما يكون هناك ما يكفي من الماء داخل جسمك. في الحقيقة يعتبر الماء المكون الاساسي لأجسامنا، لذلك يجب أن نشرب أكبر قدر ممكن من الماء. اشرب ما لا يقل عن 3 لتر من الماء يوميًا، في الواقع هذا سيساعدك على التخلص من السموم والجذور الحرة.

نصائح حول ترطيب الجسم

  • يمكنك تحضير الديتوكس الخاص بك عن طريق إضافة شرائح الخيار والليمون مع أوراق النعناع مضافا الى الماء.
  • اشرب ببطء دائما.

3. احصل على قسط كاف من النوم

قد تتنفخ عيونك ويتورم وجهك بسبب عدم حصولك على قسط كافٍ من النوم. يجب أن تنام في الحقيقة ما لا يقل عن 8 ساعات لمنح جسمك الراحة الكافية. هل تعلم أن خلايا الجلد تتعافى وتتحسن صحتها أثناء الليل! لذلك يجب أن تحصل على قسط وفير من النوم.

4. تنظيف الوجه

اعمل على تنظيف وجهك باستمرار، لأن الأوساخ تتراكم في مسام بشرة الوجه، يساعد تنظيف الوجه على إزالة جميع الشوائب غير المرغوب فيها من المسام. اغسلي وجهك مرتين في اليوم ونظفي مسامك بعمق مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

نصائح حول تنظيف الوجه

  • استخدمي غسول الوجه المناسب لحالة بشرتك.
  • امنحي نفسك الوقت الكاف في إزالة المكياج.
  • للحصول على نتيجة مضاعفة لتطهير الوجه استخدمي زيتًا منظفًا لكسر المكياج، ثم استخدمي غسول الوجه ذو الرغاء لغسل الماكياج.
  • يمكنك استخدام أقنعة الطين لتنظيف المسام.

5. تقشير الوجه للتخلص من الخلايا الميتة

كل خلية لها عمر افتراضي وتنتهي حياتها وتتدهور صحتها بعد فترة زمنية معينة. في الحقيقة تتجمع خلايا الجلد الميتة على سطح البشرة كما يمكن أن تغلق مسام البشرة إذا لم يتم التخلص منها.  التقشير في الحقيقة يزيل هذه الخلايا الميتة ولذلك عند التخلص منها تظهر البشرة بحلتها الناعمة والجديدة المشرقة. هناك نوع من الحبيبات الصغيرة تعمل على إزالة الرؤوس السوداء والبيضاء الموجودة في المسام.

نصائح حول تقشير البشرة

  • يجب تقشير البشرة مرتين على الاقل في الأسبوع.
  • تجنبي استخدام أي مستحضرات يدخل فيها المشمش في عملية التقشير، لأنه يسبب تلف بشرة الجلد بسبب الحبيبات التي يحتويها، ولذلك استخدمي مقشرات لطيفة.
  • إذا كنت تعانين من حب شباب نشط، فتجنبي عملية تقشير البشرة.

6. تنغيم أو اغلاق مسام البشرة من خلال التونر

التنغيم هو الخطوة الأكثر استخفافًا من قبل العديد من النساء في عملية العناية بالبشرة. استخدمي التونر الخاص بك بعد التقشير من أجل اقفال وغلق مسام البشرة التي تتفتح بعد غسل الوجه وتقشيره. يمكنك استخدام التونر وفقا لحاجة بشرتك، يعتبر ماء الورد تونر مناسب لإغلاق مسام البشرة.

7. استخدمي أقنعة الوجه للتخلص من طبقة الوجه الميتة

استخدم أقنعة الوجه في الحقيقة ستقلل من مشاكل بشرتك ولكن استخدميها وفقًا لاحتياجاتك. أقنعة الوجه تساعد في التخلص من طبقات البشرة الميتة وتساعد في ظهور ونمو طبقة البشرة الجديدة.

يمكنك إعداد اقنعة منزلية للاعتناء بصحة بشرة الوجه عن طريق إضافة مكونات تجعل بشرتك مشرقة وحريرية. تشمل هذ المكونات كل من العسل والموز وزيت اللوز والزبادي والجلسرين وزيت جوز الهند والصبار.

نصائح حول أقنعة الوجه

  • يمكن للذين يعانون من حساسية الجلد استخدام أقنعة منزلية تتناسب مع بشرتهم
  • يمكن للأشخاص ذوي البشرة الدهنية استخدام أقنعة الطين، بينما يمكن للأشخاص ذوي البشرة الجافة استخدام العسل والزبادي في اعداد أقنعة الوجه.
  • ضع الأقنعة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

8. رفع مستوى رطوبة البشرة

الترطيب أمر حيوي لا بد منه إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة متوهجة. يحتاج كل انسان إلى ترطيب بشرته بشكل عام، حتى لو كنت من أصحاب البشرة الدهنية. إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية وتظن أنك لست بحاجة الى ترطيب بشرتك، فأنت مخطئ. إذا لم نضع مرطبًا، سيبدأ الجلد في الحقيقة في إطلاق الزيت وسيطفو على سطح البشرة. وبذلك ستزداد كمية الدهنية في البشرة أكثر فأكثر. ينصح بترطيب الوجه قبل استخدام مستحضرات التجميل على بشرة الوجه.

نصائح حول رفع مستوى رطوبة البشرة

  • ينصح الاشخاص ذوي البشرة الدهنية استعمال مرطبات بشرة خالية من الزيوت.
  • يمكن للأشخاص الذين يعانون من البشرة الجافة استخدام المرطبات الثقيلة.
  • يمكن للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية استخدام هلام الصبار.
  • ·        جربي السيروم لتعزيز ترطيب البشرة

9. التعرق للحصول على بشرة صحية ومتوهجة

فوائد القيام بالتمرينات الرياضية لا يمكن حصرها، حافظي على ممارسة الرياضة أو اليوجا للحفاظ على صحة بشرتك وجسمك وعقلك. في الحقيقة تساعد التمرينات الرياضية على تحسين الحالة المزاجية كما تعمل على تنشيط خلايا الجسم علاوة على تحفيز الدورة الدموية في الجسم، بالتالي تعزيز إنتاج المزيد من الكولاجين الهام في صحة البشرة وجعلها متوجهة.

نصائح حول ممارسة الأنشطة الرياضية

  • مارس التمارين الرياضية بشكل يومي
  • اعمل على إزالة الكربوهيدرات من النظام الغذائي الخاص بك.
  • التمارين الرياضية تقلل من مستوى التوتر، والتوتر يجعل البشرة مطفأة وباهته.

ختاما، تحدثنا في هذا المقال على أهم الطرق في كيفية الحصول على بشرة مشرقة متوهجة وناعمة حريرية.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!