حياة وصحة

طريقة المشي وسرطان الرئة: هكذا يمكن للمشي الكشف عن هذا المرض

الرابط المختصر:

يعتبر سرطان الرئة من أخطر أنواع السرطانات. وذلك يرجع إلى التأخر الشائع في رصده وتشخيص الحالة، مما يسمح له بالانتشار في الجسم. يحدث التأخر في رصده بسبب ندرة اعراض السرطان في المراحل المبكرة وجهل الناس بها. لذلك لا يتم رصده حتى تتدهور الحالة وتصبح فرص العلاج والنجاة أضعف. ولكن في هذا الموضوع سوف نتناول أحد الأعراض الغريبة لهذا النوع من المرض وهو طريقة المشي وعلاقتها بالكشف المبكر عن هذا المرض.

كيف يمكن لطريقة المشي أن تكشف عن سرطان الرئة؟

وفي حين تعتبر أكثر اعراض سرطان الرئة شيوعا ووضوحا هي السعال الشديد وآلام حادة في الصدر والصداع وضيق التنفس وتغير الصوت. إلا أن الحقيقة أن هناك علاقة بين المشي وسرطان الرئة. حيث يمكن أن تحمل طريقة المشي بعض العلامات التي تنذر بالإصابة بسرطان الرئة.

بحسب موقع “ويب إم دي” الطبي، يعاني مرضى سرطان الرئة من اختلال في التوازن أثناء المشي. الأمر الذي ينتج عن تأثير سرطان الرئة على الجهاز العصبي المسؤول عن تنظيم حركة العضلات. لذلك يمكن لفقد التوازن اثناء المشي وكثرة التعثر أن تكون من اعراض سرطان الرئة المميت.

كما أشار الخبراء إلى أن اختلال التوازن غالبا ما يكون مصحوبا بدوار غير مبرر. موضحين أنه المراحل المبكرة من سرطان الرئة ذا الخلايا الصغيرة، يمكن أن يبدأ جهاز المناعة في مهاجمة الجهاز العصبي. مما يحدث خللا في الوظائف العضلية، فيجد المريض صعوبة في النهوض أو يعاني من عدم الاستقرار اثناء المشي.

هذا ويذكر أن سرطان الرئة يمكن أن يسبب الدوار إذا كان هناك ورم في الرئة اليمنى العلوية. مما يضغط على الوريد الاجوف العلوي الذي يوصل الدم إلى القلب من الرأس.

أسباب أخرى لاختلال التوازن

و على الرغم من أن علاقة طريقة المشي بسرطان الرئة مثبتة علميا. إلا أن السرطان ليس السبب الوحيد لاختلال التوازن اثناء المشي. حيث يمكن أن يكون السبب ببساطة هو دوار الحركة أو إصابة في الرأس أو ارتجاج أو الصداع النصفي.

كما يمكن أن يشير فقد التوازن المفاجئ إلى مشكلة كامنة في أعصاب الساقين أو البصر. لذلك ينصح باستشارة الطبيب عند المعاناة من اختلال التوازن ليجري الفحص والتحاليل اللازمة بتحديد السبب الكامن وراء المشكلة ليتم علاجها مبكرا قبل أن تتطور.

ختاما، ذكرنا في هذا المقال كيف يمكن للمشي الكشف عن سرطان الرئة كون مرضى السرطان يعانون من اختلال بالتوازن أثناء الجري.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!