أفلام ومسلسلات

10 أفلام كورية رومانسية قصصها مليئة بالحب والشغف والعاطفة

الرابط المختصر:

10 أفلام كورية رومانسية هي الأكثر شهرة في تاريخ السينما الكورية ولذلك نجد الكثيرون يبحثون عنها. كي يعيشوا في عالم العشق السينمائي وقصص الحب المختلفة. ونجحت السينما الكورية في تقديم مئات الأفلام التي تحمل الطابع الرومانسي والتي تمكنت من خلالها في كسب ثقة الجمهور. وذلك عن طريق أداء الممثلين الجيد الذين يجعلون المشاهد يعيش القصة كما لو كان مشارك بها. ولذلك سوف نعرض لك خلال هذا التقرير مجموعة من هذه الأفلام التي نرشحها لك كي تشاهدها في الوقت الذي تفضله.

إن كنت من الراغبين في مشاهدة أجمل الأفلام الكورية الرومانسية، تلك التي تحتوي على قصص درامية لكنها لا تخرج عن الطابع الرومانسي، فعليك بقراءة هذا التقرير، إذ نساعدك في اكتشاف قصص كورية بسيطة لكنها تتمتع بالقوة والدقة التي تجعلك تستمتع بكل لحظة تشاهد فيها هذه الأفلام، وإن كانت الأفلام الكورية الرومانسية تعاني من التهميش إلا أننا في الواقع سنلقي الضوء على هذه الأفلام حتى يستطيع محبيها ايجادها بسرعة بدلا من استغراق وقت طويل في البحث عنها.

10 أفلام كورية رومانسية قصصها العاطفية مليئة بالحب

1- الفيلم الرومَانسي الكُوري A Moment to Remember

يعتبر فيلم A Moment to Remember، ضمن الأفلام الأكثر بحثا لدى المشاهدين الذين يبحثون عن افلام كورية رومانسية. ويمتاز هذا الفيلم في اعتماده على قصة حب مؤثرة تجمع بين Su-jin، فتاة تعمل في مجال تصميم الأزياء. ويعد والدها أحد الأثرياء الذين يمتلكون شركة خاصة بالإنشاءات، وبين الشاب Chul، عامل بسيط بهذه الشركة التي يمتلكها والد الفتاة. لكن أحلامه لا تقف عند حدود العامل البسيط بل يريد أن يصبح ذات مكانة عظيمة في المجتمع من خلال رغبته المستقبلية في أن يصبح مهندس معماري.

يقع الشاب والفتاة في قصة حب غرامية تكلل هذه القصة في النهاية بالزواج. ويتحديا معا كل ضد المعوقات، بعد زواجهما بفترة بسيطة تصاب الزوجة بمرض الزهايمر. فيجعلها تنسى Chul، أنه زوجها وحبيبها، وهذا ما يجعل حياة زوجها تنهار بسبب أزمتها الصحية. تم اقتباس قصة الفيلم من مسلسل ياباني تم إذاعته تحت عنوان Pure Soul. وبالرغم من بساطة هذه القصة إلا أنها نموذج مؤثر للقصص الرومانسية الجميلة.

فيلم A Moment to Remember

2- الفِيلم الكوري الرومانسي Maundy Thursday

ينضم فيلم Maundy Thursday، إلى قائمة أجمل 10 افلام رومانسية كورية الجميلة. وهذا بسبب قصة الفيلم الغرامية الرقيقة اسم الفيلم باللغة العربية هو خميس العهد. تدور قصة الفيلم حول يوم سو، ذلك الرجل الذي تم الحكم عليه بالإعدام. وهو داخل محبسه ينتظر تنفيذ الحكم يلتقي في الواقع بامرأة شابة توصف بـ الانتحارية وتدعى يو جوينج، كانت قد أقبلت إلى السجن بصحبة خالتها.

تتشابه آلام كل شخص فيهما فهو عايش معاناة في بداية حياته وحتى خلال طفولته. وهي الأخرى عايشت معاناة ولديها ذكريات ماضي مليء بالحزن والآلام. فربما وجد كل واحد فيهما ضالته في الآخر، مما تسبب ذلك في تقاربهما معاً.

تستمر أحداث الفيلم حول قصة الرجل السجين والمرأة الانتحارية فكل شخص فيهما ضعيف. لكن الحب يجعله قوي أمام الصعاب والأيام السيئة. قدم هذا الفيلم المخرج الكوري سونغ هاي سانج، لكن كل شخص منهما احترام مشاعر الآخر وحافظ عليها.

الفِيلم الكوري الرومانسي Maundy Thursday

3- الفيلم الرومَانسي الكُوري 3-Iron

لا تبحث كثيراً عن أفلام كورية رومانسية فنحن سنوفر عليك الوقت والمجهود ونعطيك مجموعة كبيرة من الأفلام السينمائية ذات القصص العاطفية والتي من بينها فيلم 3-Iron.

قدم هذا الفيلم المخرج Kim Ki-duk، وقد ركز خلال الفيلم على إظهار الجوانب المرئية المؤثرة التي تتمكن من جذب الجمهور إلى هذه الأعمال الفنية باختلاف فئاتهم العمرية وثقافتهم المختلفة.

تدور أحداث الفيلم حول حكاية شاب تائه يتعرف على امرأة تعيش حياة زوجية مريرة. تحاول بكل ما تستطيع في الحقيقة أن تهرب من هذا الزواج المتعب. لكنه يتمكن من التحكم في مشاعره إذ يحبها وهو يعلم أنها متزوجة.

تم طرح هذا الفيلم في دور العرض السينمائية عام 2004م، وبالرغم من كون المرأة لم تبادله نفس الحب. إلا أن الفيلم استعرض القصة بشكل كلاسيكي رومانسي خاصة في استعراض الفيلم لعملية المقارنة بين كون المرأة تعيش مع رجل لا يحبها ويعاملها معاملة سيئة. وبين رجل آخر يتعذب بسبب حبه لها ولكنه لا يملك الإفصاح عن هذه المشاعر.

الفيلم الرومَانسي الكُوري 3-Iron

4- الفِيلم الكوري الرومانسي Failan

ننصحك عند البحث عن أجمل 10 افلام رومانسية كورية، بمشاهدة فيلم Failan. و ذلك لأنه يحكي قصة مؤثرة عاطفيا فهو يتناول خلال الأحداث حكاية فيلان. الفتاة التي تفقد والديها مما يدفعها الحنين إلى العودة إلى كوريا حتى تبحث عن بقية أقاربها. لكن سرعان ما تشعر بالصدمة بسبب عدم وجود أحد من هؤلاء الأقارب. فهم غادروا إلى كندا.

وتجبرها ظروف العيش في الواقع على البقاء في كوريا لكي تبحث عن فرصة عمل مناسبة لها. كما تستمر أحداث الفيلم وتتحول إلى صراعات نفسية تجد نفسها ذاهبة إلى إحدى وكالات الزواج. ويتم تزويجها بالفعل، من رجل عصابات عجوز، يدعى كانغ جاي. هذا الرجل سليط اللسان ولا توجد بينه وبين أقاربه أي صلة تواصل حيث أنه سيء المعاملة معهم.

الفِيلم الكوري الرومانسي Failan

5- الفيلم الرومَانسي الكوري My Sassy Girl

لم نبتعد عن الحديث عن أجمل 10 أفلام كورية رومانسية، فهناك الكثير من بين القصص العاطفية التي قدمتها السينما الكورية، مثل قصة فيلم My Sassy Girl، حقق هذا الفيلم نجاحا ساحقا في بداية عرضه السينمائي، وتم اقتباس قصته من قصة حقيقية حدثت بالفعل، إذ تتناول الأحداث قصة الشاب Gyeon-woo، وهو طالب جامعي منفلت الأخلاق فهو لا يفعل شيء إلا شرب الخمر ومعاملة الفتيات في كل مكان.

في أحد الأيام كان قد استقل مترو الأنفاق وخلال تواجده شاهد فتاة بالمترو في حالة إعياء شديدة بسبب تناولها نسبة كبيرة من الخمر. مما جعلها في حالة سكر، حتى أنها أخذت تتقيأ على الركاب من بينهم رجل مسن. ومن ثم مالت إلى Gyeon-woo، حتى ظن كل الركاب أنها صديقته، وهو ليس صحيحاً. لكن هذا الموقف خلق بينهما قصة حب بدأت من المترو.

تمكن صناع الفيلم من كسب العديد من الجوائز نظراً لجودة هذا العمل الفني. علاوة على ذلك نجاح قصته الرومانسية وتمت ترجمته إلى الكثير من اللغات.

الفيلم الرومَانسي الكوري My Sassy Girl

6- الفِيلم الكُوري الرومانسي Il Mare

إن كنت من المغرمين بالسينما الكورية فإنك بالتأكيد بحثت عن أجمل 10 افلام كورية رومانسية المليئة بالحب أو الشغف. ولهذا ننصحك بمشاهدة فيلم Il Mare، الفيلم الذي تسببت نجاح قصته في ترجمته إلى الكثير من اللغات. بالإضافة إلى إعادة إنتاجه باللغة الإنجليزية. ويحكي فيلم Il Mare، قصة فتاة تدعى اون جو، يرتكز مكان مسكنها في إحدى المناطق المطلة على البحر. لكن تجبرها الظروف على ترك هذا المنزل والذهاب إلى غيره في منطقة مختلفة عما تعيش فيها، أثناء تجهيزها للمغادرة تترك رسالة في بريد المنزل إلى المستأجر الجديد للمنزل الذي سوف تغادره وفيها تطلب منه أن يرسل إليها جميع الخطابات التي تصل إليه في المنزل.

يأتي سونغ هيون، المستأجر الجديد، الذي يسكن في منزل الفتاة، وهو طالب جامعي يدرس في مجال الهندسة المعمارية، لم يكتشف الرسالة التي تركتها له اون، إلا بعد فترة طويلة من إقامته بالمنزل ثم يبدأ بإرسال الخطابات إليها وتصبح رسائل البريد هي مفتاح التواصل بين الشاب والفتاة، إلى نهاية الفيلم.

وبالرغم من عدم تحقيق الفيلم وقت طرحه في دور العرض السينمائية النجاح المتوقع إلا أنه بعد ذلك نجح في الحصول على شهرة ونجاح كبير.

الفِيلم الكُوري الرومانسي Il Mare

7- الفيلم الرومَانسي الكوري Oasis

هل لازالت حائراً في عملية البحث عن أجمل 10 افلام رومانسية كورية المليئة بالحب والغرام؟ لن تحتار بعد هذا التقرير الذي يعرض لك باقة من أفضل الأفلام الكورية، ومن بينهم فيلم Oasis، الذي يحكي قصة شاب خرج من السجن بعد اتهامه في قضية تعدي بالضرب على أحد الأشخاص بجانب قضية أخرى وهي هروبه من السجن.

لكن بعد إطلاق سراحه كان كل هدفه هو وجود ملجأ أمن له ولعائلته، ثم يتمكن من إيجاد فرصة عمل وهي “فتى توصيل طلبات” في نفس الوقت يحاول وجود فرصة مناسبة تجعله يتصالح مع عائلة المجني عليه الذي رحل إلى العالم الآخر منذ 3 أعوام.

ذهب إلى عائلة الضحية في منزلهم، وهناك تعرف على فتاة مريضة بالشلل الدماغي، تقع هذه الفتاة تحت رحمة الجيران الذين يعاملونها بقسوة، يتعلق بهذه الفتاة عاطفياً تعلقا شديداً ويقع كلاهما في حب الآخر، وبفضل نجاح القصة تمكن الفيلم من حصد الجوائز المتعددة سواء على المستوى الوطني أو الدولي.

الفيلم الرومَانسي الكوري Oasis

الفِيلم الكوري الرومانسي The Classic

تم إنتاج فيلم The Classic، مطلع عام 2003م. يستعرض هذا الفيلم تجربة عاطفية لفتاة تأخذ من حياة والدتها عبرة لها في الدنيا. وتقوم بطلة الفيلم بلعب شخصيتين، في الشخصية الأولى هي الأم أما الشخصية الثانية هي الابنة وتدعى جي. وهذا ما يجعل الفيلم يستعرض قصص عاطفية في أزمنة عمرية مختلفة بين الماضي والحاضر.

تعيش جي، تجربة عاطفية شبيهة إلى حد كبير بتجربة والدتها وتعيش ظروف مماثلة لظروف والدتها حتى أن الأماكن التي تحدث فيها هذه المواقف فهي مماثلة أيضاً لكن تختلف فقط عواقب كل موقف، وصفت رواية الفيلم بالمعقدة وذلك بسبب تشابك قصص الحب بها، لكن الفيلم حقق شهرة واسعة ونجاح ملحوظ.

الفِيلم الكوري الرومانسي The Classic

الفيلم الرومَانسي الكُوري Christmas in August

يضاف فيلم Christmas in August، إلى قائمة أجمل 10 افلام كورية رومانسية. يتيح للمشاهد العيش في أجواء قصة رومانسية تجعله يشعر كأنه بطل الفيلم. وتدور أحداثه حول قصة حب تنشأ بين شاب يعمل مصور، ووكيلة له يتعرض هذا المصور للإصابة بمرض خطير. هذا المرض يتسبب ذلك في قصر عمر المصور الذي ليس لديه أمل في العيش طويلا بسبب مرضه.

نجح نجوم الفيلم في لعب الأدوار بشكل احترافي مما يجعل المشاهد يتأثر بما يعانيه المصور ويتمنى لو كان يمكنه علاجه من هذا المرض كس يكمل قصة الحب الجميلة.

الفيلم الرومَانسي الكُوري Christmas in August

الفِيلم الكوري الرومانسي Always

يصنف فيلم Always، في الحقيقة ضمن أجمل 10 أفلام كورية رومانسية، التي قدمت قصة عاطفية ناجحة على المستوى الفني والاجتماعي، تدور أحداث فيلم Always، حول أحد لاعبي رياضة الملاكمة، يتصف هذا الملاكم بالانعزال تتغير حياته ويتجه للعمل في مجال آخر غير الملاكمة.

حيث يعمل في موقف للسيارات كمرافق، يلتقي بفتاة في هذا المكان ويحدث اللقاء بسبب أحد العمال بالموقف. يركز الفيلم على الرومانسية لكن من جانب تراجيدي إذ يطغى عليه اللون الحزين.

الفِيلم الكوري الرومانسي Always

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!