طب وصحة

7 أشياء في غرفة نومك تخلص منها فورا

يساعدك النوم الهادئ على تجنب حدوث المشاكل الصحية، ولكي تنعم بالحصول على قسط كاف من النوم، بشرط أن يكون النوم بجودة جيدة، عليك أن تتخلص فوراً من 7 أشياء في غرفة نومك، وتمتنع عن ممارسة مختلف العادات التي تؤدي إلى حدوث مشاكل النوم.

وخلال الفقرات التالية، سوف نستعرض معًا بعض النصائح أو التحذيرات التي ستساعدك على الحصول على نوم هادئ وبجودة مناسبة، والتخلص من سبعة أشياء في غرفة نومك:

7 أشياء في غرفة نومك تخلص منها فورا

الهاتف

وفقًا لما تم ذكره من بعض المواقع الطبية المتخصصة، فإن الهواتف المحمولة تنبعث منها ترددات مضرة بصحة الدماغ البشري، بالإضافة إلى أن الأضواء التي تصدر من الهواتف المحمولة تضر بصحة عينيك. ولذلك، من الجيد أن تتجنب استخدام الأجهزة الإلكترونية المحمولة باليد، قبل النوم مباشرة.

الطعام

يفضل بعض الأشخاص مشاهدة الأفلام والمسلسلات التليفزيونية مباشرة قبل النوم. على أن تكون هذه الجلسة الممتعة مصحوبة ببعض الأطعمة التي يُحضرونها معهم إلى الغرفة. ولكن هذه العادة تعد من العادات السيئة التي تضر بصحتك. فلن يتسبب تناول الطعام في هذا الوقت في زيادة وزنك فقط، بل إنه سيجعلك تعاني من مشاهدة الأحلام السيئة خلال نومك. ولذلك ينصح الخبراء بضرورة تجنب تناول الطعام بكميات كبيرة قبل النوم مباشرة.

الحيوانات الأليفة

يفضل البعض السماح للحيوانات الأليفة بالدخول إلى غرفة النوم، بل والسماح لهم بالنوم إلى جانب أصحابهم. ولكن هذا الأمر قد يؤثر على صحتك، حيث ستترك هذه الحيوانات بعضًا من فرائها في مختلف الأماكن داخل غرفة النوم، مما قد يؤدي إلى حدوث مشاكل صحية لمن ينامون في هذا المكان إلى جانب ذلك، فإنها ستلوث المكان حتى وإن كنت تقوم بتنظيفها بشكل دوري.

الترتيب

وجود الفوضى في مكان النوم، سيتسبب في إصابتك بالقلق، والتوتر، ولن يمنحك إحساس الراحة أثناء نومك، فإذا كنت من الأشخاص الذين يلقون الجوارب على الأسرة فور قدومهم من الخارج، فلتنتبه، لأن هذا الأمر سيؤثر على جودة نومك، وسينشر الجراثيم على فراشك، مما يؤثر في نهاية المطاف على صحتك.

استخدم وسائد مريحة 

وفقًا لما ينصح به خبراء الصحة العامة، من الجيد أن تستخدم وسائد مريحة، لكي تحافظ على صحة عظامك. وتحصل في نهاية الأمر على نوم هانئ، كما يتعين تغيير مراتب الأسرة على فترات متباعدة، كل عدة سنوات.

الأناقة

إذا لم تتمكن من تغيير ديكور غرفة نومك لكي تجعلها أكثر أناقة، فمن الممكن أن تحافظ على حالتها المرتبة بصورة مستمرة. وذلك عن طريق ترتيب الأغراض المبعثرة في كل مكان، واستخدام صناديق ذات مظهر أنيق لتعبئة الأغراض التي ليس مكان بالغرفة.

أغراض العمل

قد يفضل بعض الأشخاص استخدام أجهزة الحواسيب المحمولة أو أغراض أخرى متعلقة بالعمل، داخل غرفة النوم. لكن هذا الأمر ينصح خبراء الصحة العامة بضرورة تجنبه. لأن الأماكن المُخصصة للنوم يجب ألا تحتوي على أي أمور أخرى، لأنها تعد ملاذًا للراحة فقط.

مصادر: treehuggerted

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!