ركن التقنية

Apple Watch Series 6 الجديدة 2021

قد لا يتمكن الناس من التمييز بسهولة بين طرازات ساعة Apple Watch الذكية السابقة. لكن هذا الوضع قد تغير مع إطلاق شركة آبل لساعة Apple Watch Series 6 ساعة أبل الإصدار السادس الجديدة، التي لا يستغرق التمييز بينها وبين ساعات أبل السابقة سوى بضع ثوان.

مميزات Apple Watch Series 6 2021

فعندما تنظر عن كثب إلى Apple Watch Series 6 الجديدة وتقارنها بساعة أبل 5. ستجد بعض الاختلافات الواضحة، إذ أكدت شركة آبل أن سطوع شاشة ساعة Apple آبل 6 الجديدة في الوضع غير النشط. والذي يمكن استخدامه في الحياة اليومية، أعلى بـ 2.5 مرة من أبل 5. وتأتي Apple Watch Series 6 الجديدة بسعر 399 دولار أمريكي وجسم من الألومنيوم وأبعاد تبلغ 40 *44 ملم.

هذا وتتميز Apple Watch Series 6 الجديدة بخاصية قياس تشبع الأكسجين. وذلك من خلال المستشعر الجديد ومجموعات لمبات لد الأربعة التي يتضمنها.

يمكن هذا المستشعر ساعة أبل 6 الجديدة من قياس نسبة خلايا الدم المسؤولة عن نقل الأكسجين في الجسم. وتحديد تشبع الأكسجين أو الاكسجة في دم المستخدم وهو أمر بالغ الأهمية للذين يعانون من أمراض الرئة المزمنة. مثل الربو ومتلازمة انقطاع التنفس أثناء النوم وكورونا وحتى الرياضيين الذين يفضلون مراقبة العلامات الحيوية أثناء ممارسة التمارين الشاقة.

وعلى عكس معدات مقياس أكسجة الدم التقليدية والتي تقيس تشبع الأكسجين في الدم من خلال أطراف الأصابع أو شحمة الأذن. تعمل Apple Watch Series 6 الجديدة على قياس هذه العلامات الحيوية. وذلك من خلال المعصم باستخدام لمبات ليد تسلط الضوء على الجلد وتسجل لونه وتستنتج من النتيجة معدل تشبع الأكسجين في الدم. حيث يظهر الدم المشبع بالأكسجين لونه أحمر فاتح بينما يظهر الدم غير المشبع بالأكسجين باللون الأحمر الداكن والأزرق.

اقرأ ايضاً: ساعات رولكس الأصلية وكيفية تمييزها عن الساعات المقلدة

نتائج اختبارات Apple Watch

أشارت الاختبارات إلى أن نتائج Apple Watch Series 6 الجديدة دقيقة إلى حد كبير. وأوضح الخبراء اللذين استعانت بهم أبل أن إظهار الساعة لنتيجة تتراوح بين 93 و100٪ يدل على أن كل شيء طبيعي. أما إذا ظهرت نتائج متكررة اقل من 93 %، تكون استشارة الطبيب واجبة.

مع ذلك تقول أبل أن هذه الخاصية لا تجعل ساعة أبل جهاز طبي يُعتمد عليه. بل جهاز مساعد للحفاظ على اللياقة البدنية والصحة العامة.

وعلى عكس بعض الخواص الأخرى الموجودة في Apple Watch Series 6 الجديدة. لا تتطلب هذه الخاصية فتح المستخدم لتطبيقات خاصة، بل تسجل الساعة قياسات مستوى الأكسجين في الدم في خلفية النظام. في أوقات متفاوتة خلال الليل والنهار.

هذا وتتميز ساعة أبل 6 الجديدة بخاصية قياس الارتفاع التي تعمل باستمرار في خلفية النظام وتعتبر أكثر دقة من الطراز القديم وتهدف لمساعدة المتسلقين أو راكبي الدراجات على التخطيط لتمارينهم ورحلاتهم بشكل أفضل. فضلا عن قياس الأنشطة اليومية مثل صعود السلالم بشكل أفضل.

وبالإضافة إلى المميزات السابقة. أعلنت آبل أنها قد طورت المعالج الرئيسي لساعة أبل 6 الجديدة. فأصبح أداء الساعة الذكية العام أسرع 20٪، كما زاد هذا من سرعة استجابة المساعدة الصوتية الذكية “سيري” وقلل من استهلاك المعالج للطاقة مما عزز من عمر البطارية. يذكر أن أبل قد تلجأ لمعالج جديد عندما تطلق نظام التشغيل Watch OS 9 خلال العامين القادمين.

اقرأ ايضاً: ساعات رولكس بيبسي: الاختيار الأول لأنجح الأشخاص في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!