ركن التقنية

دليل الجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab A8

تعمل سلسلة الأجهزة اللوحية من فئة Tab A الأحدث على تعزيز التسلية والتعليم الرقمي وفي هذا السياق أعلن عملاق التكنولوجيا شركة سامسونج عن إطلاق أحدث جهاز لوحي جديد وهو Samsung Galaxy Tab A8، الجهاز ينتمي إلى سلسلة Galaxy Tab A وهي أجهزة لوحية ذات انسيابية ومرونة في الاستخدام وأداء فائق السرعة، وهي من بين الأفضل في الأسواق العالمية. يمتاز جهاز Galaxy Tab A8 بـشاشته الجذابة العريضة جدا وأداء خرافي قوي بسبب المعالج المركزي. إضافة إلى تصميم يمتاز بوزن خفيف وسماكة قليلة لا تتعدى بضع مليمترات. في الواقع هو جهاز لوحي تم إعداده للأغراض التعليمة والترفيه والاتصال والتواصل والمشاهد السينمائية الآسرة وخصائص أخرى كثيرة. لذلك هي تجربة لجهاز لوحي محمول مدهشة وجذابة.

أصبح العالم اليوم يعتمد على التعليم عن بُعد، لذلك فإن الأجهزة اللوحية هي الأداة التي يتم من خلالها تنفيذ الهدف التعليمي. إنها الأداة المُثلى للاستفادة من مزايا الإنترنت المتعددة سواء في العمل المنزلي أو أثناء الترحال والسفر. في الحقيقة يتجه الأشخاص إلى الأجهزة اللوحية لأهداف متنوعة وعديدة ونذكر منها إجراء مكالمات الفيديو والتعليم وقضاء وقت ممتع من خلال ألعاب الفيديو.

يمتاز الجهاز اللوحي Galaxy Tab A8 بميزات جديدة فائقة لا تتوفر في الأجهزة الأخرى أما أهم الأهداف التي صُمم من أجلها الجهاز اللوحي فهي:

  • خدمات البث المباشر.
  • الاتصال الصوتي والفيديو.
  • التواصل الاجتماعي.
  • تصفح الإنترنت.
  • مشاهدة الفيديوهات.
  • ألعاب أندرويد والفيديو.
  • مزامنة الأجهزة الذكية.
  • Podcasting.
  • كافة أنشطة المجال التعليمي.

الجهاز اللوحي Galaxy Tab A8 ينسجم بشكل كبير مع سلسلة الأجهزة اللوحية من فئة Tab S، فهو خفيف الوزن وشاشته عريضة يبلغ قطرها من أقصى الزاوية إلى الجهة المقابلة من الزاوية الأخرى مقدار 10.5 إنش، أما الإطار فهو الأكثر نحافة على الإطلاق بين الأجهزة اللوحية السابقة من نفس الشركة. في الحقيقة تبلغ نسبة عرض الشاشة إلى ارتفاعها 16: 10. وهذا يمنح المشاهدين رؤية بصرية مميزة لا تتوفر في أنواع أخرى من الأجهزة اللوحية. فهو مثالي جدا في مشاهدة الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية وألعاب الفيديو والمكالمات الصوتية بسبب نوع سماعات الصوت الرباعية لجهاز Galaxy Tab A8 المزودة بتقنية Dolby Atmos ®، فهي توفر أداء صوتي مميز بفضل التركيز على التفاصيل الصوتية الدقيقة.

شاشة Samsung Galaxy Tab A8
Samsung Galaxy Tab A8

مميزات الجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab A8

  1. يأتي الجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab A8 من الشركة مع اشتراك مدفوع لمدة 60 يوم مع YouTube Premium مع حجب الإعلانات المنبثقة. وهذا يتيح استمرار مواصلة المشاهدة دون إزعاج.
  2. بالإضافة إلى شاشته العريضة، يوفر Galaxy Tab A8 معالجات فائقة السرعة تمنحه أداء قوي وسرعة في تنفيذ الأوامر وجاء هذا بسبب تحسين أداء وحدة المعالجة المركزية CPU بنسبة 10% عن الأجهزة اللوحية الأقدم، أما GPU وهي ما يطلق عليه وحدة معالجة الرسومات فتم زيادة فعاليتها بنفس النسبة السابقة. لذلك تحسنت السرعة بشكل ملحوظ، والوضوح زاد بشكل فائق.
  3. يأتي الجهاز اللوحي Galaxy Tab A8 مع خيارات تخزينية متعددة، بحيث يستطيع حاملي هذه الأجهزة اختيار السعة التخزينية التي تلائم حاجتهم. والمساحات المتوفرة هي 32- 64 – 128 جيجابايت، علاوة على ذلك هناك منفذ إضافي لبطاقة microSD القابلة للتوسيع وتصل إلى مساحة تخزينية تعادل 1000 جيجا بايت، ما يعني فُسحة كبيرة من السعة التخزينية، ويتم الحصول عليها بشكل منفصل عند اقتناء الجهاز اللوحي.
  4. يتوفر جهاز Galaxy Tab A8 بذاكرة 3- 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
  5. قوة بطارية الجهاز اللوحي تبلغ 7040 مللي أمبير في الساعة.
  6. طريقة شحن سريع يصل إلى 5 – 17 وات بـمعنى آخر يدوم لساعات طويلة كما يؤدي كافة الأغراض المرجوة منه في عرض وبث الفيديوهات دون الخوف من فقدان الطاقة في بطاريته.
الجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab A8 لون pink يظهر من الخلف
Samsung Galaxy Tab A8

الحماية والانسجام في Samsung Galaxy Tab A8

يوفر Samsung Galaxy Tab A8 تجربة ترفيهية مسلية وبيئة منسجمة مع الأجهزة الأخرى بشكل كامل وهدفها جعل الحياة الروتينية اليومية أكثر سهولة، في الحقيقة أثبتت الأجهزة اللوحية خلال السنوات السابقة أنها من بين أفضل الأدوات التعليمية، وأفضل أداة لمشاهدة الفيديوهات وممارسة ألعاب الفيديو، وتوفر بيئة عمل رائعة كونها أجهزة محمولة يمكن نقلها بسهولة.

لإنجاز عدد من المهام المتنوعة، يتيح الجهاز اللوحي الجديد إمكانية تقسيم الشاشة إلى عدة أقسام منفصلة وفتح أكثر من تطبيق في نفس الوقت. يستخدم هذا الجهاز اللوحي في تدوين الملاحظات اليومية أثناء المحاضرات التعليمية وتقديم عروض Power Point الدراسية في الجامعات والمدارس، وله خصائص مميزة في تصفح الإنترنت إذا يتيح سحب الشاشة النشطة إلى يمين أو يسار الجهاز لتشغيل وفتح نوافذ جديدة، باختصار الجهاز مرن وديناميكي.

الكاميرا الخفية في الجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab A8 دقتها 8 ميجابكسل أما الأمامية فتبلغ دقتها 5 ميجابكسل، كما يتيح الجهاز تسجيل النشاطات على الشاشة وهي ميزة جديدة تماما، لذلك يمكنك صنع محتوى من مقاطع الفيديو بطريقة احترافية وواضحة وعمل شروح تعليمية مفيدة. كما يمكنك بفعل خاصية تسجيل أحداث الشاشة عمل عروض وشروح بشكل متزامن مع تسجيل أحداث الشاشة بصورتك وصوتك دون تفويت أي تفاصيل مهمة. وأنت تكتب على شاشة الجهاز أو تشرح سوف تظهر كل تلك الأحداث للمشاهدين بالتفصيل. هذه المرونة الديناميكية تجعل الجهاز يتفوق على الأجهزة اللوحية الأخرى.

يوفر الجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab A8 التزامن مع الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية الأخرى باستخدام خاصية Copy – Past.

من بين أفضل ميزات الجهاز اللوحي Galaxy Tab A8 أنه يدعم منصة الأمان Knox التي توفر أعلى درجات الحماية. وهذه الحماية تتضمن خاصية مسح الوجه بالكاميرا للتعرف على شخصية المُستخدم من أجل الولوج إلى النظام بأمان وتسمى بالإنجليزية Face ID أو التعرف وجه المُستخدم.

في الواقع منصة الأمان Knox تحمي الجهاز من خطر الاختراق والعبث بمحتوياته وسرقة الأسرار الشخصية وأرقام بطاقات الفيزا والماستركارد وغيرها من المعلومات الحساسة.

الألوان

يأتي الجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab A8 بألوان متعددة نذكر منها اللون الرمادي واللون الفضي والذهبي الممزوج مع اللون الوردي.

الألوان
سمك الجهاز اللوحي
سمك الجهاز 6.9 مم

مواصفات Samsung Galaxy Tab A8 التفصيلية

الشاشة10.5 بوصة * 1920 × 1200، المساحة الفعلية القابلة للعرض أقل بسبب الزوايا المنحنية في الجهاز اللوحي.
نظام التشغيلأندرويد 11
أبعاد الجهاز اللوحي246.8 × 161.9 × 6.9 ملم
وزن508 جرام
شبكات Wi-Fi شبكة Wi-Fi / LTE
الكاميرا الخلفية8 ميجابكسل
الكاميرا الأمامية5 ميجابكسل
خيارات الذاكرة3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع سعة تخزين داخلية 32 جيجابايت.
4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع سعة تخزين داخلية 64 جيجابايت.
4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع سعة تخزين داخلية 128 جيجابايت.
كارت البطاقة microSD إمكانية توسيع تصل إلى 1 تيرابايت.
تُباع بطاقة MicroSD بشكل منفصل.
المعالجثماني النواة، 2 جيجاهرتز
البطارية7040 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السريع بقدرة 15 وات.
الشاحنيُباع الشاحن السريع المتكيف بقوة 15 وات بشكل منفصل.
شبكات الاتصال المتاحةLTE
Wi-Fi 5 (802.11 a/b/g/n/ac)
Wi-Fi Direct, Bluetooth® v5.0
الألوان المتوفرةرمادي، فضي، وردي ذهبي
المنافذType CUSB 2
مدخل سماعة 3.5 mm Ear jack
الحساساتالتسارع، البوصلة، الدوران، الضوء، مستشعر القاعة
الصوتمكبرات صوت ستريو رباعية، Dolby Atmos ®
الحمايةSamsung Knox، التعرف على الوجه
إكسسواراتغطاء الحافة الشفافة، الغطاء الواقي. في الحقيقة تباع بشكل منفصل عن الجهاز اللوحي
مواصفات الجهاز اللوحي Galaxy Tab A8

شركة Samsung شركة ابتكارية في العالم ترسم الإبداع بأفكار وتقنيات تكنولوجية حديثة، في الحقيقة تعيد الشركة اكتشاف عالم أجهزة التلفزيون الذكية، والهواتف النقالة، والنظارات الذكية الرقمية، والأجهزة اللوحية والذواكر العشوائية RAM بواسطة ابتكارات متنوعة في هذه المجالات المتعددة والتي كان آخرها الجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab A8.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!