أفلام ومسلسلات

فيلم Spider-Man No Way Home يكتسح السينما

بعد عدة محاولات من قِبل شركة مارفل لكبح توقعات متابعي عالم أفلام الأبطال الخارقين. في الحقيقة بلغ ذروة حماسته في فيلم Avengers: Endgame لعام 2019. لتهيئتهم لما أسمته المرحلة الرابعة التي تركز على أبطال جدد إلى حد ما. ومن المقرر أن تستمر لمدة عقد من الزمان على الأقل. عادت مارفل لتبهر معجبيها بفيلم Spider-Man No Way Home.

جمع الفيلم مجموعة متنوعة من الأبطال المعروفين والمحبوبين في عالم أفلام مارفل السينمائي من خلال فكرة العوالم الموازية. ونتيجة لذلك من المتوقع أن يحطم فيلم الرجل العنكبوت الجديد الذي بدأ عرضه بعد عدة تأجيلات في دور السينما في 15 ديسمبر الجاري الأرقام القياسية في الإيرادات. تلك التي حققها Avengers: Endgame من قبله. حيث أحدث فيلم الرجل العنكبوت ثورة في معدلات الحجز المسبق للتذاكر في جميع أنحاء العالم. ولفت انتباه الجماهير من مختلف الأعمار.

كان من المقرر أن يتم عرض الفيلم يوليو الماضي. لكن تأجيله بسبب فيروس كورونا قد زاد من حماس المشاهدين الذين تهافتوا على دور السينما في جميع أنحاء العالم. منذ بَدْء عرض الفيلم وبعد العرض الخاص في مدينة لوس أنجلوس في 14 ديسمبر.

فيلم سبايدرمان يفقد الطريق العودة

أحداث قصة فيلم Spider-Man No Way Home

تدور أحداث قصة فيلم Spider-Man No Way Home الذي عدّ الجزء الثالث من سلسلة أفلام الرجل العنكبوت التابعة لمارفل. التي قدمها النجم الشاب توم هولاند. في أعقاب الجزء الثاني المسمى Spider-Man: Far From Home لعام 2019. الذي شهد فضح الشرير ميستريو لهوية سبايدر مان الحقيقة أمام العالم.

هنا تنقلب حياة بيتر باركر رأسا على عقب. مما يدفعه لطلب المساعدة من الساحر الدكتور سترينج الذي يبتكر تعويذة لمساعدته من خلال محوه من ذاكرة كل من يعرف هويته الحقيقية. لكن عندما تفشل التعويذة تجلب كل من يعرف هُوِيَّة سبايدر مان الحقيقية إليه. مما يؤدي لكارثة.

كما تمحور فيلم سبايدر مان الأخير حول مرحلة نضوج هامة في حياة سبايدر مان الذي خسر صديقه ومعلمه ايرون مان في فيلم Avengers: Endgame. خاصة عندما يبدأ في التشكيك في اختياراته ومبادئه بعد أن وجد نفسه وحيدا وَسَط الأزمة بدون مساعدة. مما يشير إلى أن مارفل قد تخطط لإظهار جانب أكثر سوداوية من سبايدر مان في الأفلام القادمة.

سبايدرمان أول الأبطال الخارقين

لعبت مارفل على شعور الحنين للماضي لدى الجَمهور. وحقيقة أن سبايدر مان كان من أول الأبطال الخارقين الذين ظهروا على الشاشة. وذلك من خلال سلاسل أفلام سابقة ومن خلال الشراكة مع سوني مالكة حقوق الأفلام السابقة. تمكنت مارفل من جلب شخصيات السلاسل السابقة إلى الفيلم الجديد. ليتمكن المشاهدين الذين تابعوا توبي ماجواير الذي لعب سبايدر مان في السلسلة الأولى وهو يحارب الأشرار في عام 2002. من رؤية نفس الأشرار يحاربون سبايدر مان الحديث.

نتيجة لذلك تزايدت محاولة المعجبين استنتاج الشخصيات الشهيرة التي قد تعود للظهور في الفيلم الجديد والتساؤل حول طريقة ظهورها.

وبالاستخدام الاحترافي لضيوف الشرف والنجوم الكبار. تمكن المخرج جون واتس في الواقع من تحويل فيلمSpider-Man No Way Home إلى تحفة عاطفية. وما عدّه البعض أكثر أعمال مارفل قوة خاصة بالنظر إلى جذبه لأجيال مختلفة من المشاهدين.

ويبدو أن مارفل تأمل أن يعوض في هذا الفيلم الخسارة التي تعرضت لها عند عرض فيلم الأبديون Eternals. الذي على الرغْم تضمنه العديد من النجوم الكبار. على سبيل المثال أنجلينا جولي وسلمى حايك لم يلق إعجاب الجَمهور. كما تم حظره في العديد من الدول العربية لتضمنه مشاهد منافية للتعاليم والقيم الدينية والعربية.

مقاطع من فيلم Spider-Man No Way Home

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!