حياة وصحة

بعيداً عن الأدوية.. 9 أطعمة تعمل على تقوية الذاكرة وتحسين التركيز

توصلت دراسات عديدة إلى أن هناك بعض الأطعمة التي تعمل على تقوية وتحسين الذاكرة والتركيز بشكل عام.

بسبب نمط الحياة السريع وضغوط الحياة اليومية والضغط العصبي وتعدد المسؤوليات يعاني الكثيرون من ضعف الذاكرة وقلة التركيز.

بعد القيام بالكثير من التجارب التي قام بها خبراء التغذية توصل الخبراء إلى أن هناك أنواع محددة من الأطعمة تحتوي على مركبات تعزز وتحمي خلايا المخ وتجعل هذه الخلايا تعمل بشكل أفضل.

في هذا المقال المترجم عن موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة نقدم لكم هذه الأطعمة التي توصل الخبراء إلى أنها مفيدة جداً وفعالة في تحسين التركيز والذاكرة.

9 أطعمة تعمل على تقوية الذاكرة وتحسين التركيز

1- الشوكولاتة الداكنة

تعمل الشوكولاتة الداكنة على تدفق الدم بالمخ، وبالتالي فهي من الأغذية الي تساهم في رفع مستوى التركيز وتحسين الذاكرة،

خبراء التغذية ينصحون بإضافة الشوكولاتة الداكنة للوجبات الغذائية بشكل يومي بسبب قدرتها على تعزيز عمل المخ.

2- ثمرة البروكلي

تعتبر ثمرة البروكلي من الأطعمة الغنية بأنواع قوية من مضادات الأكسدة Antioxidant،

لذا فثمرة البروكلي تعمل على تحسين أداء المخ بشكل عام كما يعمل على تحسين الذاكرة والتركيز.

3- الأفوكادو

ثمار الأفوكادو من الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية ويُنصح بتناوله لقدرته على تحسين صحة المخ،

فهي غنّيةٌ بمضادات الأكسدة والفيتامينات، والمواد المعدنية.

4- الجوز (عين الجمل)

لثمرة الجوز قيمة غذائية عالية لأنها ثمرة غنية بأحماض الأوميغا-3،

كما ان هذه الثمرة غنية بـ مضادات الأكسدة والبروتينات والأملاح المعدنية إضافة إلى الكربوهيدرات والألياف وبعض الفيتامينات.

تعمل ثمرة الجوز على تعزيز القدرات الذهنية كما تعمل على تقوية الذاكرة.

5- سمك السالمون

نستطيع القول إن الأطعمة الغنية بأحماض الأوميغا-3 بشكل عام تساعد على تقوية الذاكرة والتركيز بشكل أفضل،

وسمك السالمون من هذه الأطعمة الغنية بأحماض الأوميغا-3.

6- السبانخ

كثمرة الجوز الغنية بأحماض الأوميغا-3 فإن أوراق السبانخ الخضراء غنية أيضاً بهذه الأحماض الهامة التي تغذي المخ وتُحسن من قدرته في أداء مهامه.

فأوراق السبانخ الخضراء تعمل بشكل كبير على تحسين الذاكرة والقدرة على التركيز.

7- البنجر

توصلت العديد من الدراسات إلى ان البنجر يعمل على تحسين الوظيفة العقلية،

ويعمل البنجر على تدفق الدم غلى الفص الجبهي للدماغ.

فالبنجر من الأطعمة الهامة التي تساعد في تحسين الذاكرة كما يقلل من خطر الخرف.

8- البذور والمكسرات

المكسرات مثل اللوز والجوز هي أطعمة غنية بأحماض الأوميغا-3 وهي الأحماض التي يحتاجها الدماغ للقيام بوظائفه على أكمل وجه،

كما تحتوي المكسرات على بعض مضادات الأكسدة الهامة للحفاظ على الصحة العقلية للإنسان.

9- صفار البيض

يعتبر صفار البيض من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية كالأوميغا-3، ولصفار البيض قدرة على تحسين الصحة العقلية فيما يتعلق بالتركيز وتقوية الذاكرة.

إقرأ أيضاً: 5 أخطاء شائعة في علاج الزكام و الانفلونزا و نزلات البرد

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق