معارف ومعلومات

6 عادات سيئة أثناء قيادة السيارة .. تخرب السيارة وتخسر المال

عندما تمُرُّ فترة من الزمن من استخدامك لسيارتك تنشأ لديك بعض العادات السيئة التي تتَّبعها أثناء قيادة السيارة ، والتي قد يكون لها أثر سلبي على السيارة، فتجعلك لا تُحافظ عليها فترةً طويلةً، إلى جانب إنفاقك عديدًا من المصروفات بسبب هذه العادات التي يجب أن تتجنَّبها فورًا، وسوف نُقدِّم لك في هذا الموضوع بعض العادات غير المُستحبَّة لتجنُّبها مُستقبلًا، فتابع معنا.

عادات سية أثناء قيادة السيارة :

وضع القدم على مكابح السيارة عند المُنحدرات

يلجأ عديد منَّا إلى وضع أقدامهم على مكابح السيارة أثناء قيادتهم، وخاصَّةً عند النزول من على مُنحدر، وذلك بسبب اعتقادهم أنهم بهذا يكونون على أتمِّ الاستعداد للضغط بقُوَّة في حالة أن يحدث أي مكروه لا قدَّر الله، لكنَّ هذا يُؤدِّي إلى الارتفاع الكبير لدرجة حرارة المكابح وتلف الوسائد الخاصَّة به، وهذا أمر يُمكن أن تتجنَّبه إذا لجأت لوضع الناقل الخاص بالحركة على أولى الدرجات لكي تمنع المحرك من العمل.

عدم القيام بتسخين السيارة

من المعروف أن السيارات الجديدة تمتلك المحركات الأفضل، والتي قد يعتقد أصحابها أنها ليست بحاجة إلى التسخين، لكن هذا خطأ؛ لأن هذا الأمر من الأمور غير المضمونة، وبالأخصِّ في فصل الشتاء، ويقول خبراء القيادة إن خلال فصل الشتاء يجب عليك أن تقوم بتسخين سيارتك قبل أن تنطلق بها لمدة دقيقتين على الأقل.

التجاهل للمكابح اليدوية

عندما تقوم بركن سيارتك بأحد مواقف السيارات تقوم كفعل مُعتاد باستخدام ناقل أوتوماتيكي في مواجهة أي مُنحدر، لذلك العبء كله يقع على مكابح وصندوق التُّروس، وينصحك خبراء القيادة أن تقوم باستخدام المكابح المخصصة للقدم في هذه الحالة، وترك المكابح المخصصة لليد ثُم تنطلق بعد ذلك بمنتهى البطيء.

الاستخدام المتكرر للمكابح

إذا كان استخدامك بشكل مُتكرِّر لمكابح سيارتك، فهذا سوف يجعلها لا تعيش عُمرها الافتراضي، لذلك يقدم لك خبراء القيادة نصيحة بأن تترك المسافات المناسبة بين سيارتك والسيارات المُحيطة بك، حتى لا تقوم باستخدام المكابح كثيرًا، أو أن تقوم باستخدامها فجأة، واهتم دائمًا بتغيير الخراطيم الموجودة بالمكابح.

عدم ملء خزان وقود السيارة

يترك عديد من قائدي السيارات خزانات السيارات دون وقود حتى ينتبهوا لذلك، وهذه من الأمور الخطيرة لأن هناك رواسب تنشأ عندما تترك الوقود ينفذ إلى نهايته، خاصَّةً إذا كنت من المستخدمين للسيارة بشكل قليل، والأفضل هو أن تتأكد دائمًا من أن هناك نصف كمية الوقود موجودة بالخزان، وذلك بصفة خاصة بفصل الشتاء حتى تتجنَّب تكوين تلك الرواسب والمكثفات.

لا تتكَّئ على ناقل الحركة

يؤكد الخبراء أن هذا الفعل قد تُصاحبه عدَّة مخاطر أبرزها هو أن السيارة سوف تهتزُّ بشكل قوي، مما يجعلك غير مُتحكِّم بها في حالة إذا ضغطت عليها، ولو حتى ضغطة بسيطة، لذا من الأفضل أن تقوم باستخدام اليدين أثناء قيادتك لعجلة القيادة، حتى تُصبح أكثر أمانًا إذا تعرَّضت لأي مفاجأة في الطريق.

إقرأ أيضاً: هل تساءلت يوماً: لماذا يتم الصعود للطائرات من جانبها الأيسر فقط؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق