هواتف ذكية

إيجابيات وعيوب هاتف Xiaomi Poco M4 Pro 5G

إن كنت تريد شراء هاتف Xiaomi Poco M4 Pro 5G، سوف نقدم لك مراجعة كاملة عن هذا الهاتف. هذه المراجعة تشمل جميع التفاصيل والمعلومات حوله، من المزايا والعيوب والمواصفات التفصيلية.

الدليل الشامل لهاتف Xiaomi Poco M4 Pro 5G

معالج الهاتف

MediaTek Dimensity 810 5G Octa-core (2×2.4 GHz Cortex-A76 / 6×2.0 GHz Cortex-A55).

تصميم الهاتف

يتكون تصميم الهاتف الخارجي من لوح بلاستيك للظهر، كما يوجد به إطار بهدف مقاومة الغبار والأتربة مصنوع من البلاستيك. وحجم الزجاج الموجود بالهاتف 195 جراماً.

تصميم هاتف Xiaomi Poco M4 Pro 5G. لون أخضر فاتح
تصميم هاتف Xiaomi Poco M4 Pro 5G

شاشة الهاتف

في مراجعة Xiaomi Poco M4 Pro 5G، نجد أن مقاس شاشة الهاتف يصل إلى 6.6 بوصة. بينما دقة الشاشة تبدأ من 1080 بكسل وصولاً إلى 2400 بكسل.

شاشة هاتف Xiaomi Poco M4 Pro 5G
شاشة هاتف Xiaomi Poco M4 Pro 5G

ذاكرة الهاتف وسعة التخزين

  • تصل سعة التخزين الخاصة بالهاتف من 64 جيجابايت ولغاية 128 GB.
  • الذاكرة العشوائية من 4 – 6 GB.

نظام التشغيل في الهاتف

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 11.

كاميرات الهاتف

يوجد بالهاتف عدد 2 كاميرا خلفية، تصل دقة العدسات إلى 8 + 50 ميجا بكسل. حيث نجد أن عدسة الكاميرا الأولى تصل درة فتحة العدسة f/1.8. أما بالنسبة لعدسة الكاميرا الثانية f/2.2، بينما نجد الكاميرا الأمامية تصل دقتها إلى 16 ميجا بكسل.

الكاميرا الخلفية
الكاميرا الخلفية لهاتف كاميرا هاتف Xiaomi Poco M4 Pro 5G

بطارية الهاتف

تبلغ سعة البطارية إلى 5 آلاف مللي أمبير، وسرعة الشحن تصل إلى 100% خلال مدة لا تتجاوز 59 ثانية ويتم شحنه بطريقة شحن جوال جديد.

ألوان الهاتف المتوفرة

يتوفر الهاتف بعدة ألوان منها اللون البني، واللون الأزرق، واللون الأسود، واللون الأصفر.

صندوق الهاتف

يوجد بالهاتف مربع أصفر يتميز بشكل جذاب لكنه يختلف بنسبة كبيرة مع هواتف شاومي متعددة الإصدارات. يوجد محول طاقة يعمل بقوة تصل إلى 33 وات. بالإضافة إلى وجود علبة من المطاط توفر حماية إضافية للصندوق. كما يوجد به أيضاً كابل USB، ملحق بعدد 3 أمبير.

حجرة علبة الهاتف

توفر الشركة داخل علبة الهاتف مجموعة من الأوراق التي تشرح عمل الهاتف. بالإضافة إلى جملة من الملصقات الإعلانية كهدية للعملاء كما يوجد أيضاً رقم تعريفي خاص ببطاقة SIM.

التصميم الخارجي للهاتف

يعد تصميم هاتف Poco M4 Pro 5G، نسخة جديدة وبها بعض التعديلات البسيطة من نسخة هاتف Xiaomi Redmi Note 11. بالرغم من أن الشركة المنتجة تعتمد على تصميمات خاصة بها. ويمثل التغيير الإجمالي في التصميم المعدل هو نقطة كبيرة باللون الأسود مضاف إليها شعار POCO.

يظهر في تصميم هاتف Xiaomi Poco M4 Pro 5G، استخدام البلاستيك ويبدو منحني من الناحية الخلفية. إضافة إلى وجود لون جرافيت يعرف باسم Power Black، الذي يتناسب مع الكاميرا السوداء. بالرغم من أن الخلفية غير لامعة إلا أن الشعار لامع، كما يشعر المستخدم بنعومة تشبه نعومة الزجاج عند لمس الهاتف.

مستشعر بصمة الهاتف

يتميز الهاتف بوجود مغناطيس عملاق يتناسب بشكل رائع مع بصمات الأصابع عند فتح الهاتف. إضافة بروز تصميم الخلفية المصنوعة من الجرافيت. ويتوفر الهاتف باللونين الأصفر والأزرق وكلا الجهازين كلا منهما توجد به شعارات التميز الخاصة بالهاتف بشكل جميل التي تعبر عن هوية الشركة.

إضافات هامة في هاتف Xiaomi Poco M4 Pro 5G

تم ترشيح هاتف Xiaomi Poco M4 Pro 5G، من قبل الكثيرين وذلك حسب المميزات المتعددة التي توجد به. إذ تجد الهاتف له واجهة زجاجية ممتازة، وكذلك يوجد به إطار بلاستيك رائع مع وجود لوحة ذات خلفية بلاستيكية، تم تصنيف الهاتف من قبل IP53، بأنه الهاتف الأكثر مقاومة الغبار والأتربة وكذلك يقاوم المياه. حيث يتمكن من العزل بقوة بين الغبار والمياه، وهذا يمكنك من استخدام الهاتف وأنت مطمئن خاصة في فصل الشتاء مع تساقط الأمطار. ومن المفضل ألا يتم غمر الهاتف في قلب المياه.

يبلغ مقاس الجزء الأمامي من الشاشة 6.6 بوصة، تتميز كاميرا السلفي، بالهاتف بسرعة التقاط ولمس يبلغ متوسط هذه السرعة بنحو 240 هرتز. كما تم تحسين الكاميرا وتحديث الألوان المضافة بها. كما تتميز كاميرا الصور الشخصية بالدقة العالية التي تصل إلى 16 ميجا بكسل.

سماعة الأذن

يوجد داخل سماعة الأذن شبكة رفيعة يمكن رؤيتها بالعين المجردة. وبجوارها نجد مكبر صوت ويتصل به مخرجين للصوت، كما توجد هناك الكثير من الفتحات الموجودة داخل الجزء العلوي بالهاتف تحديداً. ومتى قمت بتشغيل أو تنزيل أغاني تستطيع أن تسمع صوت الموسيقى من جميع النقاط. بالرغم من أن الصوت ليس مرتفع للحد المبالغ فيه وتستطيع أن تضبط درجة الصوت بسهولة.

مميزات الكاميرا

مع مراجعة شاومي Poco M4 Pro 5G، نعرض لك الكاميرات الموجودة بالهاتف. حيث توجد به كاميرا أساسية عريضة هذه الكاميرا ذات اتساع مناسب للغاية، مع وجود كاميرا ثانوية ملحقة بالكاميرا الأساسية وهي فائقة الاتساع. وهذا العمق مختلف بشكل كبير عن عمق واتساع كاميرات الهواتف قديمة الإصدار.

تعتمد الكاميرا الأساسية بالهاتف على مستشعر Samsung ISOCELL S5KJN11، الذي تبلغ دقته ما يصل إلى 50 ميجا بكسل، بالإضافة إلى وجود مرشح Tetracell، وينطبق ذلك على هواتف Redmi 10 – Realme 8، أما مستشعر Sony IMX355، فهو خاص بالكاميرا فائقة الاتساع، وتصل دقته إلى 8 ميجا بكسل.

لكن نجد أن الكاميرا فائقة السرعة بالرغم من نسبة التركيز العالية التي تتوفر فيها إلا أنها لا تدعم الوضع الليلي للتصوير. في الوقت نفسه نجد أن كاميرا السلفي تستخدم مستشعر OmniVision OV16A1 وتبلغ دقتها 16 ميجا بكسل. بالإضافة إلى احتواء الكاميرا على فلتر رباعي من نوع باير، ويتميز المستشعر بالتركيز الثابت.

كاميرا هاتف Xiaomi Poco M4 Pro 5G
كاميرا هاتف Xiaomi Poco M4 Pro 5G

ما هو تطبيق الكاميرا الافتراضي؟

تتيح الكاميرا التغيير والتبديل بين الأوضاع بسهولة عن طريق التمرير إلى جهة اليمين وجهة اليسار. ويرتبط التطبيق الافتراضي للكاميرا بشكل نموذجي مع التطبيقات المتنوعة MIUI، ولا يحتوي الهاتف على كاميرا تليفوتوغرافي.

يوجد على أطراف عدسة الكاميرا، مفتاح مخصص لوضع الفلاش. إلى جانب مفاتيح متنوعة مثل مفتاح HDR، وكذلك مفتاح تبديل AI. ليس هذا بعد، بل توجد بالكاميرا عصا سحرية مزودة بمجموعة من التأثيرات الجمالية والمرشحات المتنوعة. لكن لا توفر الكاميرا خيار يحدد دقة الإخراج. تستطيع أن تلغي قفل الشاشة باستخدام ماسح بصمات الأصابع الذي تجده مثبت على الجانب وهنا نكون قد عرضنا مراجعة شاومي Poco M4 Pro 5G بالتفصيل.

إيجابيات وسلبيات هاتف Xiaomi Poco M4 Pro 5G

إيجابيات الهاتف

  • أحدث نظام تشغيل أندرويد 11.
  • دعم شريحتين نوع Nano Sim.
  • تعدد خيارات الذاكرة الداخلية والذاكرة العشوائية RAM.
  • مستشعر بصمة جانبي.
  • تردد شاشة عالي 90 هرتز.
  • دعم بطاقة سعة تخزين إضافية.
  • دعم شبكات جيل خامس.
  • توفر خاصية التحكم في الأجهزة الكهربائية Infrared port.
  • دعم خاصية تصوير Slow Motion بجودة HD.
  • دعم منفذ USB Type C.
  • خاصية عزل الضوضاء.

سلبيات وعيوب الهاتف Xiaomi Poco M4 Pro 5G

  • لا يدعم الشحن اللاسلكي.
  • لا يدعم تصوير مقاطع فيديو بدقة 4k
  • حافة الشاشة السفلية عريضة، الحواف واضحة.
  • غير مقاوم للماء.
  • نوع شاشة الهاتف ليست أفضل ما يكون (IPS LCD)، مقارنة بشاشات AMOLED.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!